أخبارجواسيسسري للغايةفي الواجهة

تسريب فيديو خطير لـ نتن ياهو

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «إكس» في الأيام القليلة الماضية مقطع فيديو مترجما عن حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول العلاقات الثنائية بين الإمارات وإسرائيل.

وبحسب الترجمة العربية المرفقة للفيديو فإن «نتنياهو» أعلن أن «مطارات أبوظبي ودبي باتت تحت تصرف إسرائيل لتضرب منها اليمن وإيران»، وأن قيادات الإمارات تساند إسرائيل في مواجهة القوى المحيطة المعادية لها.

وحقق الفيديو المتداول انتشرا وتفاعلا واسعين، إذ رصد فريق «تدقيق المعلومات» بـ«المصري اليوم» 6 حسابات مشاركين للفيديو عبر «إكس» بمشاهدات بلغت 631 ألفا ونحو 5800 إعجاب و3173 مشاركة.

وقال تقرير صحفي موثق ان فريق ترجمة متخصص في اللغة العبرية اكد ان الترجمة المرفقة في الفيديو المتداول لا تُطابق ما جاء في تصريحات «نتنياهو» باللغة العبرية، كما أن المقطع المتداول مأخوذ من فيديو قديم لنتنياهو نشرته قناة مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلية عبر «يوتيوب»، يعود إلى عام 2020، ولم يحتو على أي تصريح يدعي فيه «نتنياهو» أن مطارات وأبوظبي ودبي تحت تصرف إسرائيل في تصعيدها ضد اليمن وإيران، أو أن قيادات الإمارات تساند إسرائيل في مواجهة القوى المعادية لها.

تصريحات نتنياهو بشأن الإمارات

نتنياهو

حديث نتنياهو عن الإمارات جاء خلال مؤتمر صحفي عقده في ختام جولة في مطار بن جوريون في تل أبيب، عقب فتح الأجواء الجوية الإسرائيلية بعد انتهاء جائحة كورونا.

وقال: «لدى دبي أكبر مناطق التجارة الحرة في العالم، ويستوردون المنتجات الخام وينتجون منها بضائع بأسعار رخيصة جدا وستصل هذه البضائع إلى إسرائيل».

وأعلن «نتنياهو» خلال المؤتمر، عن عزم إسرائيل تسيير رحلات جوية مباشرة بين تل أبيب ودبي وأبوظبي، مرورًا بالسعودية، في إطار اتفاق السلام مع الإمارات العربية المتحدة، واصفا الخطوة بأنها ستفتح سوق الطيران، وأن الاتفاقية الجديدة مع الإمارات تعد بمثابة عملية ضخ للطافة في الاقتصاد الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى