الجزائر من الداخل

موسم الاصطياف 2023 في الجزائر .. قرارات و تعليمات وزارة الداخلية

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, إبراهيم مراد خلال إشرافه على الافتتاح الرسمي لموسم الاصطياف لهذه السنة من ولاية سكيكدة أن الرئيس تبون قد أقر تسهيلات كبيرة لهذه الفئة بما يسهم في تعزيز روح الانتماء لدى الجزائريين أينما كانوا لوطنهم الأم وتمكينهم من قضاء عطلتهم الصيفية بين أقاربهم.

وأفاد السيد مراد أنه وفقا لذلك ستتواصل تدابير تسهيل الإجراءات عبر جميع المعابر الحدودية الجوية والبحرية و البرية وتحسين مستوى الخدمات, مضيفا بأن المرافق التي ستدخل حيز الخدمة عبر ولايات الوطن والبرامج والأنشطة الثقافية المسطرة على مستواها ستساهم في دعم السياحة الداخلية, مضيفا أنه سيتم خلال هذه السنة إضفاء الطابع الوطني على فعاليات موسم الاصطياف و ذلك تحت شعار “صيف الجزائر.. بلادنا تجمعنا”.

كما أبرز في ذات السياق بأن السلطات العمومية ومختلف الشركاء يعملون على تعزيز الجهود للترويج لوجهة الجزائر دوليا، لا سيما بعد النجاح الكبير الذي شهده موسم السياحة الصحراوية، إذ سيتم “تمديد العمل بالتسهيلات المقررة لفائدة السياح الأجانب والبرامج المخصصة للاستقطاب السياحي عبر ولايات الوطن والذي ستكون له لا محالة نتائج إيجابية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

وجاء في تصريحات الوزير بالمناسبة، بأن السلطات العمومية قد أولت كل الأولوية للتحضير الجيد لموسم الاصطياف من خلال حشد الموارد البشرية و المادية لضمان شروط الراحة و الطمأنينة و السكينة للمواطنين.

وأضاف بأنه تم في هذا الشأن حشد 2,5 مليار دج و سمح ذلك بفتح 437 شاطئا منها 7 شواطئ جديدة عبر الوطن, مبرزا كذلك أن مصالح كل من الدرك الوطني والأمن الوطني والحماية المدنية ستحرص هي الأخرى من خلال تعزيز تواجدها الميداني على حفظ الأمن والنظام العام وحماية المواطنين من المخاطر المتعلقة بموسم الاصطياف.

كما سيتم -يضيف الوزير- تعزيز العمل الرقابي الميداني لفرض احترام مجانية الشواطئ و التصدي لكل مخاطر المساس بطمأنينة و راحة المواطن، بالإضافة إلى تعزيز العمل الجواري التحسيسي و ذلك بإشراك كل الفاعلين.

و شدد السيد مراد كذلك على دعوة المواطنين للالتزام بالمسؤولية و الحذر سيما بخصوص الحفاظ على نظافة المحيط و السلامة المرورية و تفادي السباحة في الأماكن الممنوعة و الحذر من التعرض لخطر اللسع العقربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى