جواسيسرياضة

مؤامرة الفيفا مع الارجنتين في كأس العالم 2022 في قطر .. القصة كما لم تسمعها من قبل

محمد سويلم

جدل تحكيمي يفجر السؤال الشائك.. هل دفع فيفا الأرجنتين لنهائي المونديال؟
الأرجنتين منذ البداية كانت في طريق مفتوح للنهائي .. ضربة جزاء في كل مباراة حتى مرجان احمد مرجان لا يفعلها .
زيكو البرازيلي قالها : ” في وجود هذا التحكيم ستفوز الأرجنتين بكأس العالم منحوهم خمس ضربات جزاء في 6 مباريات وجميعها غير مستحقة لقد لعبت ودربت كثير من المباريات لم أرى في حياتي مهاجم يضرب نفسة بالحارس وتحتسب له ضربة جزاء الأمر واضح لا اريد اتكلم أكثر “
قصة انتشار معلومة نفاذ كل قمصان ميسي إلي فيها نجمتين و هذا غير صحيح طبعاً الشركة الراعية لميسي وكأس العالم adidas تعلم جيداً أن الارجنتين سيتوج بكأس العالم وقتها يلزمها قميص جديد بثلاث نجمات .
رغم أن النسخة الحالية من كأس العالم، المقامة في قطر 2022، تشهد استخداما كبيراً للتكنولوجيا في احتساب القرارات التحكيمية، إلا أن الجدل صاحب قرارات العديد من الحكام خلال مشوار المونديال، وتحديدا طريق الأرجنتين نحو المباراة النهائية.
اعترض لاعبو منتخب كرواتيا بقوة ضد قرار الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، باحتساب ضربة جزاء لصالح المنتخب اللاتيني، بينما يؤكد الكروات أن اللعبة لا تستحق ضربة جزاء.
وسجل ميسي ثالث أهدافه من ضربات جزاء في كأس العالم الحالية بعدما هز شباك السعودية في دور المجموعات، ثم سجل في مرمى هولندا في دور ربع النهائي، وفي مباراة كرواتيا في دور نصف النهائي .. وأخيراً نهائي المونديال يسجل ميسي أيضاً بركلة جزاء وهدف أيضاً مثير للجدل بدخول لاعبي الارجنتين إلى الملعب وقت الهدف فضلاً عن احتساب ضربة جزاء ثانية في لقاء بولندا ولكن تشيزني حارس المرمى تصدى لها.
وزاد الجدل التحكيمي بعد لقاء الأرجنتين وهولندا الذي شهد بعض اللقطات المثيرة للجدل على رأسها لعبة لمس ميسي للكرة بيديه دون احتساب انذار ضده.
وتعرض الحكم الإسباني أنتونيو لاهوز للاقصاء من البطولة بعد تصريحات ليونيل ميسي نجم الأرجنتين ضده.
وهاجم فرينكي دي يونج نجم منتخب هولندا الحكم مؤكدا عبر تصريحات صحفية أنه حامل الأرجنتين بشكل واضح وتجاهل احتساب العديد من الأخطاء للمنتخب الهولندي.
في الوقت الذي ذهب فيه بيبي مدافع المنتخب البرتغالي، إلى نقطة أخرى تتعلق باختيارات الحكام من جانب الإيطالي بيير لويجي كولينا رئيس لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
واعترض بيبي على أداء الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو الذي أدار لقاء البرتغال والمغرب في تصريحات نقلتها صحيفة اندبندنت البريطانية، وانتقد مدافع البرتغال تعيين حكم من دولة مازالت تشارك في المونديال .. مؤكدا أنه بإمكان الفيفا منح اللقب للأرجنتين.
ويدور الجدل أيضا حول اختيار الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو لإدارة مباراة الأرجنتين وكرواتيا، خصوصا أنها المباراة الثانية لنفس الحكم مع الأرجنتين بعدما أدار لقاء المكسيك.
الفيفا أكدت للجميع شبهة تعمد إهداء لقب المونديال إلى ميسي ورفاقه.
والايام ستثبت صحة الكلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى