الجزائر من الداخل

تحذير من وزارة الفلاحة الجزائرية

حذرت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية, في بيان لها من عمليات قطع الأشجار في المحيط الحضري, شبه الحضري أو على حواف الطرقات, مذكرة بأن القيام بذلك يستوجب الحصول على ترخيص مسبق.

وأوضحت الوزارة أنه “تم تسجيل عدة حالات تعدي على هذه الثروة الطبيعية خاصة في الوسط الحضري, شبه الحضري وعلى حواف الطرقات عن طريق عمليات قطع, دون مراعاة النصوص التنظيمية الخاصة بتأطير هذه العملية والتي تستوجب الحصول على ترخيص مسبق من طرف مصالح الغابات المختصة إقليميا, بعد تقديم طلب رسمي مرفق بملف تقني ودراسة جدوى”.

وعليه, وأمام تسجيل حالات قطع للأشجار على مستوى بعض الولايات دون مراعاة للشروط التنظيمية المعمول بها, تذكر الوزارة بأن “كل عملية قطع للأشجار في المحيط الحضري, شبه الحضري أو على حواف الطرقات تستوجب إيداع ملف كامل على مستوى المحافظ الولائي للغابات والذي يقوم بإبداء الرأي ويتم الترخيص النهائي من طرف المديرية العامة للغابات على المستوى المركزي بعد دراسة الملف”.

وتابعت: “إذا استدعى الأمر ذلك يتم القيام بالمعاينة الميدانية, ويتم في نفس الوقت إرسال الملف من طرف المديرية العامة للغابات إلى ديوان وزير الفلاحة والتنمية الريفية للإعلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى