الحدث الجزائري

إتفاقية مقر إتحاد المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها


التوقيع على إتفاقية مقر إتحاد المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها
تم التوقيع على إتفاقية بين الجزائر و إتحاد المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، ستحتضن بموجبها الجزائر العاصمة مقر هذه الهيئة.

و تم توقيع اتفاق المقر بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, من طرف كل من المدير العام للتشريفات بالوزارة عبد الغني عمارة, ممثلا عن الحكومة الجزائرية, ورئيس اتحاد المجالس الاقتصادية الاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها, سيدي محمد بوشناق خلادي, ممثلا عن الاتحاد, وذلك بحضور الأمين العام للوزارة, لوناس مقرمان, وعدد من الاطارات.

و تم انشاء اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها بموجب قرارات المؤتمر الأول للاتحاد المنعقد بالجزائر يومي 30 و31 أكتوبر 2015, والذي أقر احتضان الجزائر العاصمة لمقر هذه الهيئة العربية التي تضم بالإضافة الى الجزائر ثماني دول عربية اخرى.

و يهدف هذا الاتفاق إلى تعزيز ثقافة الحوار بين الدول اعضاء الاتحاد بكل أشكاله ومستوياته وتفعيل آلياته, وتنسيق الجهود بين المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية في المحافل العربية والدولية, بالإضافة إلى تشجيع الدول العربية على إنشاء مجالس اقتصادية واجتماعية بغرض تعزيز وتعميق الديمقراطية التشاركية وتحقيق السلم والاستقرار الاجتماعي في الوطن العربي.

و يمنح هذا الاتفاق للاتحاد كما هو الشأن مع ممثليات المنظمات الدولية والجهوية الأخرى المعتمدة في الجزائر الحصانات والامتيازات التي تسمح له بممارسة مهامه في أفضل الظروف, حسب الشروح المقدمة خلال مراسم التوقيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى