أخبارصحة و جمالمجتمع

من أمراض الشتاء .. علاج أمراض الشتاء بـ التيزانة والاعشاب .. تقول خبيرة العلاج بالأعشاب

من أمراض الشتاء

تيزانات فصل الشتاء،لابد منها

مع انخفاض درجة الحرارة ،وخاصة بالمناطق الشرقية للوطن ك سطيف ، برج بوعريريج ،باتنة ، قسنطينة ، خنشلة ،سوق أهراس وغيرها وكذا مناطق الهضاب العليا الغربية كـ البيض ، الجلفة ، أفلو وتيارت …الخ، يجب على ساكني هذه الجهات تناول المشروبات الساخنة، التي تصبح أكثر من ضرورية في هذا الفصل لتوفير بعض الدفء للجسم وكذا للتخلص من الالتهابات الموسمية، إذ تقضي هذه المشروبات على الجذور الحرة وتحسن الدورة الدموية وتساعد في علاج مشاكل البشرة بخصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ومن بين هاته المشروبات:

. تيزانة الليمون: القارص ، الحامض، الليم

هذا المشروب له خصائص مضادة للبكتيريا وغني جدًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض وتقليل الالتهابات.

* تيزانة الشاي الأخضر: التاي الأخضر: غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد.

* تيزانة عشبة الكركم: حيث ينعم الكركم بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا بشكل طبيعي، كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات ، تساعد في تعزيز المناعة والوقاية من الأمراض. تم العثور على نفس الخصائص في شاي الزنجبيل.

* تيزانة عشبة النعناع: مغلى النعناع منعش ومهدئ، وله خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للميكروبات تساعد *في الوقاية من الأمراض كما أنه مهدئ للغاية ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة ، وهي طريقة رائعة للتخلص من الجذور الحرة وتعزيز الصحة.

* تيزانة عشبة البابونج: لاكامومي ، عين القط: مغلى البابونج :مشهور بتقديم فوائد للصحة العقلية، يساعد على تهدئة الأعصاب في أوقات التوتر والقلق، و خلال فصل الشتاء، يساعد على تعزيز المناعة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا. بالإضافة إلى ذلك، فهو يهدئ أعراض البرد ويساعد أيضًا في الوقاية من المرض.

*تيزانة الهيل+ الزنجبيل+ القرفة، +الفلفل لكحل، للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

لإعطاء نتائج أسرع :

تشرب هاته التيزانات دون تحلية ،أو تحلى بعسل النحل الطبيعي الغير مغشوش أو بسكر نبات”سكر القندلي”.

أم نعيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى