أخبارأمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

الفريق أول السعيد شنڨريحة.. يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بحري ” درع المتوسط 2024″

الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بحري ” درع المتوسط 2024″ بالناحية العسكرية الخامسة.
في اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الخامسة، أشرف السيد الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الأربعاء 5 جوان 2024 بمضلع الرمي للواجهة البحرية الشرقية بجيجل، على مجريات تمرين تكتيكي بحري ” درع المتوسط 2024″، تضمن تنفيذ رمي بصاروخ مضاد للسطح، وكذا تمارين خاصة في عرض البحر.
السيد الفريق أول الذي كان مرفوقا باللّواء محفوظ بن مداح، قائد القوات البحرية، واللّواء نور الدين حمبلي، قائد الناحية العسكرية الخامسة، تابع بالقاعدة البحرية الرئيسية جيجل عرضا حول هذا التمرين قدمه قائد الواجهة البحرية الشرقية.
بعد ذلك ومن على متن سفينة القيادة ونشر القوات “قلعة بني عباس”، تابع السيد الفريق أول رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي مجريات تمرين رمي بصاروخ مضاد للسطح، نفذته وحدات عائمة تابعة للواجهة البحرية الشرقية باحترافية عالية، تجلت من خلال التنسيق الممتاز بين مختلف التشكيلات المقحمة، وكذا التنفيذ الدقيق لمختلف المراحل المسطرة للتمرين، الذي توج بتدمير الهدف بدقة متناهية، وهو ما يعكس التحضير الجيد للقوات المقحمة في هذا التمرين.
كما تابع السيد الفريق أول، أيضا، تنفيذ تمارين بحرية خاصة في عرض البحر
أظهرت خلالها الأطقم المشاركة انضباطا شديدا والتزاما كبيرا بالخطط الموضوعة وتحكما تاما في مختلف الأسلحة والمعدات، وهو ما يؤكد التطور والجاهزية العملياتية التي بلغتها وحدات القوات البحرية الجزائرية خلال السنوات القليلة الماضية.
في الختام، قام السيد الفريق أول بتفتيش الوحدات المشاركة في هذا التمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى