أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية، اللواء يوسف أحمد الحنيطي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح نفس المصدر أن الطرفين “تطرقا خلال هذا اللقاء الذي حضره الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات ورؤساء الدوائر ومديرون مركزيون من أركان الجيش الوطني الشعبي ووزارة الدفاع الوطني وأعضاء الوفد العسكري الأردني الشقيق، إلى التحديات الأمنية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين”.

وبهذه المناسبة، ألقى الفريق أول كلمة رحب في مستهلها بالوفد الزائر، مؤكدا أن هذه الزيارة تعد “فرصة مواتية للعمل من أجل الدفع بالتعاون العسكري المشترك إلى أرقى المستويات وبما يعود بالفائدة على الطرفين”.

وفي هذا الصدد، قال الفريق أول: ”أسعد باستقبالكم اليوم بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، معربا لكم وللوفد المرافق لكم عن أسمى عبارات الترحيب بمناسبة زيارتكم إلى الجزائر التي نعدها فرصة مواتية للعمل سويا من أجل الدفع بالتعاون العسكري المشترك إلى أرقى المستويات وبما يعود بالفائدة على الطرفين”.

وأضاف قائلا: ”بالفعل، إن زيارتكم هذه التي تأتي في سياق الزيارة التي أداها جلالة الملك عبد الله الثاني إلى الجزائر، شهر ديسمبر 2022، بدعوة من أخيه السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، والتي، فضلا عن كونها تهدف إلى توطيد روابط الأخوة والمودة بين البلدين، فقد سمحت بترسيخ علاقات التعاون في العديد من القطاعات”.

كما نوه الفريق أول بعلاقات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين التي يطبعها “التفاهم المتبادل وتتجسد من خلال مجالات عدة، كل ذلك وفقا للإرادة العازمة التي تحدو السلطات العليا للبلدين”.

ومن هذا المنظور، أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي عن قناعته بأن “مواجهة مختلف التهديدات يتعين أن يكون محل تشاور وطيد وإقامة تعاون عسكري-أمني متنوع ومفيد لجميع الأطراف الجهوية الفاعلة، تطبعه الموضوعية والصراحة ويغلب المقاربات الوطنية والجهوية”.

واستطرد بالقول: ”في هذا الصدد، لا يسعني إلا أن أنوه بعلاقات التعاون العسكري الثنائي بين بلدينا التي يطبعها التفاهم المتبادل وتتجسد من خلال مجالات عدة، كل ذلك وفقا للإرادة العازمة التي تحدو السلطات العليا للبلدين”.

من جهته، عبر اللواء رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية عن سعادته بزيارة الجزائر، مشيدا ب”عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين”، وهو ما انعكس –مثلما أضاف– على “مستوى التعاون العسكري بين جيشي البلدين على أكثر من صعيد”.

وفي ختام اللقاء، تبادل الطرفان هدايا رمزية ليوقع بعدها اللواء يوسف أحمد الحنيطي على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى