أحوال عربيةأخبارأخبار العالمأمن وإستراتيجية

أبو خالد، «قوات الشهيد عمر القاسم»..نواصل التصدي لآليات العدو شمال القطاع وقصف تحشيداته في الجنوب

 أدلى القائد أبو خالد، المتحدث باسم قوات «الشهيد عمر القاسم» (الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) ببلاغ عسكري، عن المعارك الضارية في شمال قطاع غزة، والقتال المتواصل على محاور جنوب القطاع جاء فيه:

أولاً: ما زالت قواتنا تتصدى لآليات العدو الإسرائيلي، وتطارد جنوده في محاور الشجاعية، وتقطع عليه طرق التقدم، وتوقع في صفوفه خسائر فادحة في العتاد والأفراد.

ثانياً: كما تواصلقواتنا على محاور جباليا، قتالها البطولي في مواجهة آليات العدو ودباباته، وتوقع في صفوفها خسائر في الأفراد والمركبات والآليات.

ثالثاً: أما على محور الشيخ رضوان، فما زالت قواتنا تواصل تصديها لقوات العدو، وتمنع عنها الثبات والاستقرار، وتوقع في صفوفها خسائر فادحة.

رابعاً: كما شهدت محاور الزيتون اشتباكات واسعة بين قواتنا وقوات العدو، التي اضطرت إلى التراجع أمام كثافة النيران.

خامساً: قامت مدفعيتنا بقصف تحشيدات العدو شرق بوابة أبو مطيبق العسكرية شرق رفح بالهاونات من العيار الثقيل، وأوقعنا في آليات العدو ومواقعه إصابات مباشرة.

سادساً: كما قامت مدفعية الهاونات من العيار الثقيل، التابعة لقوات «الشهيد عمر القاسم»، بقصف مناطق شرق رفح، لمنع تحشدات العدو، وقطع الطريق عليها من التقدم نحو القطاع.

سابعاً: دكت مدفعيتنا الصاروخية مواقع العدو في كيسوفيم ومفتاحيم، وأوقعت في صفوف العدو خسائر مباشرة.

وختم القائد أبو خالد المتحدث باسم قوات «الشهيد عمر القاسم» (الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، بلاغه مؤكداً أن رهان العدو على استنزاف مقاومتنا الباسلة، أثبت أنه رهان خاسر، وأننا استطعنا لأكثر من سبعين يوماً التصدي لقواته النازية، معتمدين على أنفسنا، دون دعم من الخارج، في الوقت الذي يواصل الجسر الجوي الأميركي – البريطاني، إمداده بالسلاح والذخائر، وقد بلغ عدد الطائرات التي حطت في مطارات العدو، خلال سبعين يوماً، تحمل الإسناد العسكري حوالي 240 طائرة نقل ثقيلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى