أحوال عربيةأخبارأمن وإستراتيجية

أكثر من 180 قتيل و مئات الجرحى في الجيش الصهيوني في معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية في غزة

أكثر من 180 قتيل و مئات الجرحى في الجيش الصهيوني في معارك ضارية مع المقاومة الفلسطينية في غزة

شهدت عدة محاور في قطاع غزة مواجهات حامية وشديدة الشراسة بين الجيش الاسرائيلي ، و المقاومة الفلسطينية ، وطبقا للمعلومات المتوفرة فإن اسرائيل فقدت في 3 ايام مالا يقل عن 180قتيل ومئات الجرحى العسكريين، من الجنود و الضباط ، و قد اصيب مالا يقل عن 180 جندي وضابط اسرائيلي في المعارك البرية الضارية ، بين قوات المقاومة الفلسطينية ، في المعارك التي بدأت منذ 03 ايام ، وكانت الحصيلة الاثقل في يوم 31 اكتوبر 2023 ، و اعلنت المقاومة الفلسطينية على لسان الناطق الرسمي باسم كتائب القسام ، عن تدمير 22 عربة مدرعة اسرائيلية ، في يوم الثلاثاء 31 اكتوبر 2023 ، و بينما يلتزم الجيش الإسرائيلي السرية بشأن عمليته البرية “الموسعة” في غزة، لكن أجزاء من استراتيجيته أصبحت واضحة في الساعات الأخيرة.
وقال مصدران إسرائيليان لموقع “إكسيوس” إن فرقتي مدرعات ومشاة يصل عددهما إلى أكثر من 20 ألف جندي إسرائيلي دخلتا قطاع غزة منذ بدء العملية يوم الجمعة.

وتقول المصادر إن الجيش الإسرائيلي يستخدم أيضا مصادر استخباراتية على الأرض لمحاولة تحديد مكان الرهائن وتحريرهم.

واعترف المسؤولون الإسرائيليون بأن المعركة من أجل “تدمير” حماس ستكون “طويلة وصعبة”، كما أنه سيؤدي بلا شك إلى مقتل العديد من الجنود الإسرائيليين والمدنيين الفلسطينيين.

وتتعرض إسرائيل لضغوط متزايدة لحماية المدنيين الفلسطينيين الذين يواجهون القصف العسكري الإسرائيلي العنيف والأزمة الإنسانية المتفاقمة.
هناك أيضا احتمال توسيع الحرب إلى جبهة رئيسية أخرى، خاصة على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية إذا انضم حزب الله المدعوم من إيران إلى القتال بشكل كامل.

وليس من الواضح تماماً ما الذي تنوي إسرائيل فعله إذا حققت هدفها المتمثل في تدمير حماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى