ولايات ومراسلون

الحملة الولائية للوقاية من أخطار حرائق الغابات والنخيل تدوم 07 أيام

الأغواط ـ إنطلاق الحملة الولائية للوقاية من أخطار حرائق الغابات والنخيل تدوم 07 أيام

أطلقت اليوم المديرية الولائية للحماية المدنية بولاية الأغواط حملة التحسيسية وتوعوية حول الوقاية من نشوب حرائق الغابات والنخيل والأشجار المثمرة، بمبادرة من المرصد الوطني للمجتمع المدني ومشاركة عديد من النتظمات والهيئات، على غرار مديرية الغابات ومديرية النشاط الاجتماعي ومكتبي الاغواط للكشافة الاسلامية والهلال الاحمر الجزائري وعدد من المواطنين..

تدوم العملية أسبوعا كاملا بين 29 أوت و04 سبتمبر، حيث لقيت مساهمة كبيرة واستحسانا من قبل المواطنين والمشاركين، فكانت الوجهة الاولى غابة سيدي محمد الطاهر ببلدية آفلو أين تم القيام بعملية تنظيف واسعة للغابة، إضافة إلى حملة تحسيس بمخاطر الحرائق والوقاية من خلال توزيع مطويات وإجراء مناورة تطبيقية..

جرت العملية بأشراف السيد الامين العام للولاية السيد عيسى بوصوار نيابة عن والي الولاية السيد عبد القادر برادعي، هذه الحملة التي جاءت للوقاية من الأخطار التي تمثلها هذه الحرائق وما ينجر عنها من تبعيات اقتصادية، وحفاظا على المنتوج الوطني والأمن الغذائي.. وفي هذا الشأن أعطى المشاركون نصائح وارشادات لمستغلي مزارع النخيل والسكان المحليين بأخطار الحرائق والإجراءات الواجب اتخاذها لتفادي نشوب الحرائق وكيفية حماية البساتين قبل وفي حالة نشوب الحريق وحثهم على المساهمة في تطبيق التدابير الوقائية”.

ولتفعيل العمل الوقائي، وضعت مديرية الحماية المدنية إستراتجية في مجال مكافحة حرائق النخيل ترتكز على تخصيص جهاز عملياتي يتمثل في الأرتال المتنقلة، تم تنصيبه على مستوى الولاية مؤخرا…غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى