أخباررياضة

الارقام القياسية لـ كريستيانو رونالدو

حقق النجم العالمي ​كريستيانو رونالدو​ إنجازًا جديدًا يضاف إلى قائمة إنجازاته الرائعة، حيث اصبح أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم لعبًا لعدد مباريات يبلغ 1226 مباراة.
وهذا الإنجاز الرائع تحقق خلال مشاركته في المباراة الودية التي جمعته مع منتخب بلاده ​البرتغال​ أمام منتخب إيرلندا.
ويعكس هذا الرقم القياسي الذي حققه رونالدو العطاء اللا متناهي والتفاني الذي أظهره على مدار سنوات عمره في مجال كرة القدم، والذي أثمر عن مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات، ويعتبر هذا الإنجاز إضافة قيمة لتاريخ كرة القدم، ويؤكد مكانة الدون كواحد من أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، ولا شك أن هذا الرقم سيبقى محط إعجاب الجماهير والمحللين لفترة طويلة.

  • ارقام قياسية لرونالدو في امم اوروبا من الصعب الوصول اليها
    بعد أن اقترب من 40 عاماً ما زال ​البرتغال​ي ​كريستيانو رونالدو​ يشكّل رقماً صعباً في عالم كرة القدم، ويمكنه تحطيم أو توسيع العديد من الأرقام القياسية في ألمانيا. عندما يخوض البطولة السادسة لهُ في اليورو ويكون مرشحاً مع منتخبهِ المدجّج بالنجوم لنيّل اللّقب.
    وإذا ما إنتقلنا للحديث عن الارقام الفرديّة فإليّكم ما يمكنُ لرونالدو أن يحقّق:
    رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي لعب بخمس يورو على الإطلاق، وبالتالي يمكنه الوصول إلى السادسة هذا الشهر،
    فاز رونالدو في 12 مباراة في بطولة أوروبا ولا يمكن لأحد أن يضاهيه في هذا الصدد أيضاً ويمكنه توسيع الرقم
    اللاعبون الذين خاضوا أكبر عدد من المباريات في اليورو: 25 مباراة لكريستيانو رونالدو ويمكنهُ توسيعه
    مع إجمالي 14 هدفاً، يعد رونالدو أيضًا أفضل هداف في بطولة أوروبا. ومن حيث الأهداف في تصفيات اليورو، يحتل رونالدو بالمناسبة أيضاً المركز الأول برصيد 41 هدفًا.
    وفي عام 2020، للمرّة الثالثة على التوالي، سجّل رونالدو ثلاثة أهداف على الأقل في اليورو ولم يفعل أي شخص آخر ذلك حتى الآن. وهو أيضاً اللاعب الوحيد الذي حصل على لقب رجل المباراة ست مرات في البطولة.
    ويحتاج رونالدو أيضًا إلى تمريرة حاسمة أخرى لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم التشيكي كاريل بوبورسكي. نفذ البرتغالي حتى الآن سبع تمريرات حاسمة في بطولة اليورو. وهو أيضاً اللاعب الوحيد الذي قدم تمريرة حاسمة في أربع بطولات أوروبية مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى