أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

الإبادة الجماعية الفلسطينية: التصريحات الفاضحة للصهيوني والحاخام الكبير لفرنسا

زكرياء حبيبي

قدم إسماعيل بوجكادة شكوى ضد حاييم كورسيا، الحاخام الكبير لفرنسا بعد تصريحات فاضحة حول غزة، وصفت بأنها تحريض على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وأدلى الصهيوني، الحاخام الكبير لفرنسا، لدى نزوله ضيفا على قناة بي أف أم BFMTV الفرنسية، بتصريحات خطيرة للغاية، برر فيها المجازر التي يتعرض لها السكان المدنيون الفلسطينيون على يد الجيش الصهيوني الأكثر “ديمقراطية” في العالم.

وأكثر من ذلك، أنه تجرأ على التقليل من شأن الأربعين ألف وفاة في غزة، وراح يقارنها بمقتل 1200 شخص في فلسطين المحتلة، وذهب إلى حد القول بأن “الجميع سيكونون سعداء للغاية بأن تتهي إسرائيل المهمة”.

وردا على ذلك، قرر المحامي إسماعيل بوجكادة اللجوء إلى العدالة. وبموجب المادة 40 من قانون الإجراءات الجزائية، قدم رسميا شكوى ضد حاييم كورسيا بتهمة التحريض على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. وبحسب بوجكادة، فإن هذه الأقوال تشكل انحرافا خطيرا يجب أن يتم التعامل معه بأقصى قدر من الشدة من قبل العدالة.

فهل القضاء الفرنسي مستقل حقا للرد على تصريحات وجه من وجوه الكيان الصهيوني؟ لست متأكدًا، بالنسبة للعدالة الفرنسية التي تتحرك بالأوامر. ولنا في يوسف عطال خير برهان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى