ولايات ومراسلون

الأغواط ـ الكلاب الضالة مصدر خوف وإزعاج

سكان الأحياء الجنوبية تطالب المسؤولين بإيجاد حل ناجع لها    

يشتكي السكّان الأحياء المتطرفة بمدينة الأغواط، من انتشار الكلاب الضاله التي باتت مصدر خوف وقلق وإزعاج بالنسبة لهم، مع غياب حلول حقيقية لوضع حد لانتشارها وإبعادها عن هذه الشوارع.

والأحياء الجنوبية، هي من الأحياء التي تنتشر فيها الكلاب الضالة بكثافة، وتتسبّب هذه الكلاب بالخوف للمارة خاصة في ساعات الليل، والصباح الباكر.. حيث تهاجم في كثير من الأحيان المصلين وهم يتوجهون إلى المساجد فجرا .. كما يقول المؤذن الصغير حواس أن قطعنا من الكلاب هاجمته وهو متجه فجرا إلى المسجد لكن لحسن الحظ إنا تراجعت هذا الخبر الذي تناقلته صفحات التواصل الاجتماعي .. غير أن لا أحد من المسؤولين يأبه لهذا والكلاب في تزايد مستمر..

سكان الحي يقولون أن الكلاب المتشردة قد استوطنت بالقرب من الحي حيث قام أحد المقاولين المنجز لمشروع مساحة خضراء “المتوقف” بحفر حفر لإنشاء أعمدة خرسانية صارت تأوي إليها الكلاب في النهار وتتنقل إلى الحي بمجرد أن يأوي السكان إلى منازلهم، طالبين أكياس القمامة للغذاء..  

وأضاف هؤلاء أنّ هذه الكلاب مزعجة خاصةً في الليل، حين تتجول بين الشوارع وتنبح بشكل مستمر، وهي تخيف الأطفال وتقلق النائمين والمرضى… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى