أخبارأخبار العالمفي الواجهة

اعطونا السلاح بالمجان ونحن نقرر اي حرب نخوض .. بنيامين نتنياهو للشعب الأمريكي

قال بنيامين نتنياهو بشكل ضمني للادارة الأمريكية و الشعب الأمريكي ” أنتم عليكم بتقديم السلاح الأمريكي بالمجان وعلى اسرائيل اختيار ضحاياها في العالم ، و دخول اي حرب ترغب في دخوبها دون اي استئذان ” في تحدي سافر للشعب الأمريكي الذي يمول عبر ضرائبه الحروب الهمجية التي تشنها اسرائيل منذ اكثر من 70 سنة وفي توضيح جديد قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستستمع إلى الولايات المتحدة لكنها ستتخذ قراراتها بنفسها بناء على مصلحتها الوطنية.

وأرفق البيان بمقال نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، قالت فيه إن نتنياهو، أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنه يعتزم ضرب أهداف عسكرية في إيران وليس منشآت نفطية أو مواقع نووية، ردًا على إطلاق طهران نحو 200 صاروخ بالستي على إسرائيل، في الأول من أكتوبر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين قوله إن الرد الإسرائيلي سيكون محسوبا لتجنب فكرة «التدخل السياسي في الانتخابات الأمريكية».

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤولين، قولهم إن رد إسرائيل المرتقب على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها، سيكون «قبل الانتخابات الأمريكية» المقررة في نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى