أحوال عربيةأخبار العالمجواسيس

صحفي ال”غراي زون” يكشف عن خطة لتفكيك الدولة السورية

صحفي ال”غراي زون” يكشف عن خطة لتفكيك الدولة السورية

زكرياء حبيبي

كشف صحفي من موقع ” غراي زون، المنطقة الرمادية” الإخباري، في مقال له، نشر اليوم الاثنين، عن حصوله على معلومات تهدف إلى تفكيك الدولة السورية، إلى عدة كيانات، منها كيان لصالح تنظيم القاعدة.

وأشار الصحفي إلى أنه في 30 يوليو الفارط، سجل باسم مستعار للمشاركة في ورشة عمل نظمها المجلس السوري الأمريكي (SAC) ، الصوت الرئيسي للوبي الذي يهدف إلى تجويع سوريا وزعزعة استقرارها من أجل إخضاعها لمطالب الغرب.

وأوضح قائلا: “طلبت الورشة من أعضاء المجلس الدفاع عن مشروع قانون تغيير النظام السوري الأخير ، HR 3202 ، خلال هذه الزيارات”.

مضيفا أنه “خلال المحاضرة، تمكنت من رؤية تأثير اللوبي المعادي لسوريا بشكل مباشر وفهم التكتيكات المغرضة التي يستخدمها لإغراق الشعب السوري في الفقر والمجاعة”.

وتجدر الإشارة إلى أن العقوبات تسببت في أضرار لا حصر لها بالشعب السوري، كما أشارت إلينا دوهان، مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالعقوبات ، في مقابلة مع “غراي زون” The Grayzone عام 2021.

في هذا السجل، تجدر الإشارة إلى أن المسؤول عن هذه الورشة هو فقط المدعو وائل الزيات، وهو سوري أميركي من قدماء وزارة الخارجية والذي يطالب دائمًا بإبقاء العقوبات ضد الشعب السوري.

ولم يتوان الأخير في الدعوة إلى تفكيك الدولة السورية إلى عدة كيانات.

من ناحية أخرى ، تجدر الإشارة إلى أن الوسيلة الإعلامية صوت أمريكا The Voice Of America ، قد دعت إلى تشديد العقوبات على سوريا ، في أعقاب إعداد قانون جديد يهدف بالإضافة إلى تشديد الحصار المفروض على سوريا ، فرض عقوبات على الدول التي تحافظ على علاقات مع الحكومة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى