أحوال عربيةفي الواجهة

فرنسا: محافظ هيرولت يمنع تظاهرة مؤيدة لفلسطين

زكرياء حبيبي

استنكر “تحالف مونبلييه ضد الفصل العنصري” ، اليوم الجمعة 26 مايو ، في بيان له ، قرار محافظ هيرولت ، هوغو موتوح ، منع مظاهرة كان من المقرر تنظيمها يوم غد السبت 27 مايو ، تضامنا مع الشعب الفلسطيني. وكان أن أعلن محافظ هيرولت يوم أمس الخميس 25 مايو حظر تجمع “تحالف مونبلييه ضد الفصل العنصري” المقرر عقده يوم غد السبت 27 مايو في تمام الساعة 3 مساءً في ساحة الكوميديا ​​في مونبلييه.

وأدان “تحالف مونبلييه ضد الفصل العنصري” القرارات الانتقائية لمحافظة هيرولت بالقول “عندما تدعم الدولة الفرنسية أوكرانيا أو عندما يظهر مجلس مدينة مونبلييه” تضامنه مع الرجال والنساء الإيرانيين ضد الظلامية “، لا أحد يتهمهم” باستيراد “أو” نقل “هذه النزاعات في فرنسا ، كما لم يتم اتهامهم بـ “خطاب تمييزي يحرض على الكراهية ضد” السكان الروس أو الإيرانيين … “كما جاء في البيان الصحفي.

و يضيف البيان “من ناحية أخرى عندما يحتفل المجلس التمثيلي ليهود فرنسا CRIF وأذرعه منذ 45 عامًا ، في انتهاك صارخ للقانون الدولي ، ل”إعادة توحيد القدس”، أي ضم القدس ، بحضور قنصل إسرائيل وممثلي الجهاز التنفيذي للمنطقة والمديرية 34 ومدينة مونبلييه التي يمثلها رئيس البلدية ، نجد في المقابل أن أولئك الذين يطالبون باحترام القانون الدولي ممنوعون من التظاهر بحجة “التحريض على الكراهية والتمييز وما إلى ذلك. »

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى