أخبار

إسبانيا: شكوى ضد شقيق رئيس الوزراء بتهمة الاختلاس

إسبانيا: شكوى ضد شقيق رئيس الوزراء بتهمة الاختلاس

زكرياء حبيبي

أشار مصدر قضائي، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة إسبانية تقدمت بشكوى ضد شقيق رئيس الوزراء بيدرو سانشيز بتهمة الاختلاس، مما دفع العدالة إلى فتح تحقيق.

وتقدمت جماعة “مانوس ليمبياس” أي (الأيادي النظيفة) بشكوى ضد مسؤول واثنين من الموظفين الإداريين في منطقة بطليوس (جنوب غرب)، بينهم شقيق رئيس الوزراء الإسباني. وأكدت محكمة بطليوس، في اتصال مع وكالة أنباء، أنها فتحت تحقيقا ضد الرئيس الاشتراكي للسلطة المكلفة بإقليم بطليوس واثنين من موظفي هذه الإدارة، دون أن تذكر الأسماء.

ويشتبه على وجه الخصوص في تورط هؤلاء الأشخاص الثلاثة في الاختلاس واستغلال النفوذ وارتكاب جرائم ضد الإدارة والسلطات الضريبية وإفساد مسار العدالة. وحسب الصحافة الإسبانية، تتهم مجموعة الأيادي النظيفة بشكل خاص ديفيد سانشيز، الذي يدير قسم الفنون المسرحية في مجلس مقاطعة بطليوس، بأنه يتلقى راتباً عاماً من دون أداء وظيفته..

وسبق أن تقدمت مجموعة الأيادي النظيفة بشكوى ضد بيجونيا غوميز، زوجة رئيس الوزراء، أمام محكمة في مدريد التي فتحت تحقيقا في الفساد واستغلال النفوذ ضدها في منتصف شهر أبريل. والأسبوع الماضي، أعلن قاضي التحقيق المكلف بالقضية، عن استدعائها للمثول أمام المحكمة يوم 5 يوليو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى