مجتمعولايات ومراسلون

شرطة سطيف .. عملية مكافحة المخدرات نوعية

تمكن عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات من حجز 60075 وحدة من المؤثرات العقلية وتوقيف 04 مروجين تتراوح أعمارهم بين 34 و41 سنة ينشطون ضمن عصابة إجرامية بولاية سطيف وما جاورها.

تفاصيل القضية تعود لرصد معلومات تفيد بإدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية ومحاولة تخزينها بإحدى القرى النائية المتاخمة للنسيج العمراني لمدينة سطيف، ليتم وضع مخطط ميداني وإطلاق أبحاث وتحريات أسفرت عن تحديد نوع المركبة ووجهتها والمكان المتفق عليه لإخفاء الشحنة.

بالتنسيق مع السيد وكيل الجمهورية بمحكمة العلمة تم تشكيل فوج مختص ضم أفراد شرطة متمرسين باستعمال الكلاب المدربة، حيث أوقف أول المشتبه فيهم بقرية تابعة لإقليم بلدية العلمة وضبط بحوزته كمية قدرت بـ 51000 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع بريغابالين 300 ملغ، ليتم حجز الممنوعات وتحويل المعني على ذمة التحقيق.

خلال أطوار التحقيق اكتشف عناصر الضبطية ضلوع ثلاثة أطراف آخرين في القضية تم توقيفهم تباعا، مع حجز كمية أخرى من المهلوسات قدرت بـ 9075 وحدة لتصبح الكمية الإجمالية المحجوزة 60075 وحدة ومبلغ مالي فاق الــ 33 مليون سنتيم وثلاث مركبات سياحية كانت تستغل في نشاطهم غير المشروع.بعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة العلمة عن جرم حيازة، نقل وتوزيع المؤثرات العقلية وتبييض الأموال في إطار جماعة إجرامية منظمة

م. العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى