أخبارالجزائر من الداخل

قانون المدارس الخاصة في الجزائر.. البرنامج المقرر للدراسة في المدارس الخاصة في الجزائر .. وزارة التربية الجزائرية

قانون المدارس الخاصة في الجزائر.. البرنامج المقرر للدراسة في المدارس الخاصة في الجزائر .. وزارة التربية الجزائرية

أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, أن تدريس البرنامج التعليمي الوطني على مستوى المدارس الخاصة يندرج في إطار احترام قوانين الجمهورية بعيدا عن استهداف أي لغة أجنبية.

وفي رده عن سؤال صحفي خلال ندوة إعلامية, نظمتها وزارة الاتصال, حول تقييم عمليات التوظيف في مختلف القطاعات, افاد الوزير أن “إرادة الدولة قوية لمرافقة ودعم المؤسسات التربوية الخاصة والبالغ عددها 680 مؤسسة ومنحها الاعتماد لتدريس التلاميذ البرنامج التعليمي الوطني وذلك تطبيقا لقوانين الجمهورية التي تفرض تدريس هذا البرنامج دون سواه”.

إقرأ أيضا: بلعابد يجدد التأكيد على القرارات التاريخية لرئيس الجمهورية من أجل ترقية المدرسة

كما أوضح أن هذا البرنامج التعليمي الوطني “يعكس عناصر الهوية الوطنية وقيم المجتمع وتاريخه”, مضيفا بالقول “نحن نطبق القانون ولا نستهدف أي لغة أجنبية أو نظام تعليمي بل بالعكس نطمح لترقية اللغات الأجنبية”, باعتبارها “مكسب للمنظومة التربوية الوطنية”.

للإشارة, كان السيد بلعابد, قد ذكر في مداخلته خلال هذه الندوة الإعلامية التي خصصت لتقييم عمليات التوظيف في مختلف القطاعات (قطاع العمل, الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية,التعليم العالي والبحث العلمي),ب”القرارات التاريخية والاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون في مجال ترقية المدرسة والتي مكنت من رفع مستوى التأطير البشري المؤهل”, واستدل في هذا الشأن ب”توظيف أكثر من 9 آلاف أستاذ للغة الإنجليزية في الطور الابتدائي إلى جانب توظيف 12877 أستاذ مادة التربية الرياضة والبدنية”.

كما قدم وزير التربية الوطنية , بالمناسبة ,عرضا مفصلا عن عمليات التوظيف التي شهدها القطاع مؤخرا, مبرزا أنه تم توظيف “أزيد من 240 ألف موظف بين أستاذ وإداري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى