الجزائر من الداخل

مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط

مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط

أكد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد, اليوم الأحد بولاية الطارف, أن مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط التي ستنطلق يوم الاثنين, لن تخرج عما درسه التلاميذ على مستوى الأقسام, مشيرا إلى أن مصالحه عملت على تنظيم هذا الامتحان في “ظروف جيدة”.

وقال السيد بلعابد خلال نزوله ضيفا على نشرة الثامنة للتلفزيون العمومي, عشية انطلاق امتحانات شهادة التعليم المتوسط دورة 2024, “أطمئن المترشحين أن امتحان شهادة التعليم المتوسط عبارة عن مجموعة اختبارات كتلك التي اعتادوا عليها بمؤسساتهم, ولن تخرج عما درسوه في الأقسام”.

وأشار الوزير إلى الهدوء الذي طبع السنة الدراسية 2024/2023, مشيدا بدور كل أفراد الأسرة التربوية وخاصة الأساتذة وجهودهم في إنجاح هذه السنة الدراسية.

كما توجه بالشكر إلى أولياء التلاميذ بصفتهم شريكا اجتماعيا للقطاع التربوي.

أما بخصوص التحضير لهذا الامتحان النهائي, فشدد السيد بلعابد أنه تم التحضير له بإحكام وعلى مدار السنة سواء في الجوانب التربوية, البيداغوجية ,التنظيمية والأمنية, لتكون كل الظروف مواتية للسماح ل “المترشحين باجتيازه في ظروف جيدة”.

هذا ويجتاز أزيد من 818 ألف مترشح على المستوى الوطني, ابتداء من يوم غد الاثنين, وعلى مدار ثلاثة أيام (من 3 إلى 5 يونيو) امتحان شهادة التعليم المتوسط, موزعين على 3040 مركز إجراء, من بينهم 9206 مترشحا عبر 34 مركزا بولاية الطارف, التي سيشرف وزير التربية على إعطاء إشارة انطلاق امتحان هذه الدورة من مراكز إجرائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى