أخبارالحدث الجزائري

المؤتمر الـ11 لحزب جبهة التحرير الوطني

المؤتمر الـ11 لحزب جبهة التحرير الوطني
انطلقت السبت بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” (الجزائر العاصمة) أشغال المؤتمر الـ11 لحزب جبهة التحرير الوطني تحت شعار “نتجدد ولا نتبدد”.

وفي كلمة له خلال إشرافه على افتتاح الأشغال, أكد الأمين العام للحزب, أبوالفضل بعجي, أن المؤتمر “يشكل فرصة مهمة لمناقشة السياسات المستقبلية للحزب وصياغة المواقف”, مجددا التزام حزبه بـ”المضي قدما لممارسة سياسية جادة كشركاء وفاعلين في بناء الجزائر الجديدة”.

وأوضح أن المشروع السياسي للحزب “منسجم مع السياق الوطني ويستجيب لتطلعات الشعب الجزائري وملتزم بالعمق العربي والافريقي”.

كما دعا الى ضرورة التصدي لكل محاولات الرامية لضرب استقرار البلاد وفتح “آفاق جديدة للحوار والتوافق قصد إضفاء إجماع وطني حقيقي حول القضايا الرئيسية التي لها تأثير على مستقبل الوطن وأمنه”.

وبالمناسبة, ثمن الأمين العام “الاصلاحات الشاملة التي يقودها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والانجازات المحققة في مسار استكمال بناء الجزائر الجديدة”, منوها بجهود الدبلوماسية الجزائرية في نصرة قضايا التحرر في العالم وعلى رأسها القضيتان الفلسطينية والصحراوية.

وفي سياق آخر, لفت السيد بعجي إلى أن هذا المؤتمر ينعقد في ظرف “يواجه فيه الفلسطينيون عدوانا غاشما من قبل الاحتلال الصهيوني العنصري”, مجددا دعم حزبه للمقاومة الفلسطينية وتضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني, مؤكدا على أهمية “التدخل الفوري لحماية الابرياء من شراسة عدوان هذا الكيان المجرم، انسجاما مع الموقف المشرف للدولة الجزائرية”.

وفي ختام كلمته, ذكر السيد بعجي بقرار عدم ترشحه لأمانة الحزب, وذلك –كما قال– في اطار “إرساء تقاليد الحزب في التداول على المنصب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى