الحدث الجزائري

حيداوي … تسخير كفاءات الشباب لتطوير البلاد

حث رئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي، من ولاية غرداية الشباب على تسخير كفاءاتهم في سبيل تنمية وتقدم وعصرنة البلاد.

وأوضح السيد حيداوي خلال إشرافه على أشغال لقاء مع مندوبي البلديات للمجلس الأعلى للشباب بولاية غرداية، أن “كافة الشباب مدعوون اليوم إلى تسخير كفاءاتهم من أجل تحقيق تنمية وتقدم وعصرنة البلاد ”، مؤكدا أن “الرأس مال البشري من الشباب الذي تتمتع به الجزائر يشكل دون شك ركيزة أساسية للتنمية و التقدم وبناء وطننا”.

وأضاف المتدخل أنه “يتوجب توحيد جهودنا سواء كنا شباب من داخل الوطن أو الذين هم في المهجر لبناء دولة قوية من خلال حوار تشاركي و مشاريع و أفكار”، مبرزا أهمية تشجيع الشباب بخصوص المشاركة النشطة في تسيير الحياة اليومية محليا.

وبعد تطرقه إلى التقدم الذي أحرز لصالح الشباب و ديناميكية الشباب الجزائري، أبرز رئيس المجلس الأعلى للشباب دور هذه الهيئة في الرد على انشغالات الشباب، مؤكدا أن نجاح ترقية شراكة المواطنة للشباب يعتمد على تجند الجميع لرفع التحدي.

وأشار أيضا الى أنه “يتعين على الشباب الذين هم قادة الغد الإنخراط بشكل كامل في مسار هيكلة المجلس الأعلى للشباب عبر جميع بلديات الوطن من أجل التواجد في كافة المناطق”، ملحا على ضرورة تشجيع مشاركة حقيقية للشباب وأن لا يقتصر ذلك على مجرد “مشاركة رمزية”.

وتحدث رئيس المجلس الأعلى للشباب عن الأهمية البالغة التي تقتضيها مشاركة الشباب في مختلف الإجراءات المتعلقة باتخاذ القرار وذلك باعتباره “قوة اقتراح تساهم في تنمية الوطن”، مؤكدا أن الرهان الحالي للمجلس هو أن يصبح صوتا ينقل تطلعات و انشغالات الشباب، قبل أن يشدد على ضرورة مشاركة الشباب في إعداد مختلف المشاريع التنموية العمومية بالوطن.

وكانت الجلسة الإفتتاحية لهذا اللقاء الذي جرى بحضور والي غرداية، عبد الله أبي نوار، ومنتخبين و أعضاء من الهيئة التنفيذية الولائية، فرصة لعديد الشباب الحاضرين لطرح انشغالاتهم والتعبير عن نظرتهم المستقبلية فيما يتعلق ببناء دولة قوية، مع تعزيز الديمقراطية التشاركية في اتخاذ القرار لتحقيق التطور المنشود للوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى