الجزائر من الداخلخدمات واستشارات

بيع سيارات فيات بالتقسيط في الجزائر ..الملف المطلوب الشروط و كيفية تسليم السيارة مساهمة البنك

بيع سيارات فيات بالتقسيط في الجزائر ..الملف المطلوب الشروط و كيفية تسليم السيارة مساهمة البنك
الدفع عبر اقساط
التقسيط في الدفع
تمول البنوك الجزائرية شراء سيارات بالتقسيط و تمويل السيارات للمواطنين. وبمجرد دخول السيارات الجديدة المحلية على غرار “فيات” ستصل تمويلات البنك إلى 80 بالمائة.
أن هنالك نوعان من السيارات في السوق فيما يخص البنوك. وهي السيارات المستوردة والتي منح موزعي السيارات رخص باستيرادها. مؤكدا أنه لا يمكن أن تموّل تمويلا إستهلاكيا للأفراد. ويمكن فقط أن تموّل لفائدة التجار والمهنيين أو الحرفيين في إطار المهنية. لان قانون التمويل الإستهلاكي يشترطك أن يكون المنتج محلي مصنع أو منتج محليا والتمويل الاستهلاكي لا يمكن أن يكون للأفراد إلا للسيارات المركبة محليا.

وقد قدمت بنوك جزائرية طلبات لتمويل شراء سيارات في اطار التعاقد مع مصنع فيات للسيارات
وطبقا للمعلومات المتوفرة فإن القدرة على التمويل مرتبطة بمداخيل المواطن والعائلة التي تحدد قدرتهم على الاستفادة من التمويل ونوعية السيارات. كما أن نسبة التمويل تصل إلى 80 بالمائة والمواطن يدفع 20 بالمائة ويبقى يقسط 80 بالمائة المتبقية لمدة 5 سنوات. شرط أن يكون راتب المشتري 40 ألف دينار أو أكثر.

أما بالنسبة للتجار، الحرفيين، الصيادلة، الأطباء، محامين، محضرين قضائيين ، الفلاحيين فإن المصرف يدرس وضع المؤسسة والتدفقات النقدية للنظر في مبلغ التمويل الذي يمكن منحه. مشيرا إلى أن هذه صيغة إجارة منتهية بالتمليك أما الأفراد فبصيغة البيع بالتقسيط.

وأوضح حيدر ناصر، أنه يمكن للمواطنين شراء السيارات المستوردة بأموالهم نقدا دفعة واحدة وهي التي لا يمكن تمويلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى