الجزائر من الداخل

مشكلة ماء الشرب في تيارت ..أوامر رئيس الجمهورية لحل الأزمة

أمر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء, بوضع برنامج استعجالي واستثنائي لحل مشكلة تذبذب تزويد ساكنة تيارت بالماء الشروب مع إشراك المجتمع المدني ومنتخبي الولاية في وضع هذا البرنامج.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية أمر وزيري الداخلية والري بـ”وضع برنامج استعجالي واستثنائي فور انتهاء مجلس الوزراء, وخلال 48 ساعة على أقصى تقدير, لحل مشكلة تذبذب تزويد الساكنة بتيارت بالماء الشروب مع إشراك المجتمع المدني ومنتخبي الولاية في وضع هذا البرنامج الاستعجالي”.

وفيما يتعلق بمشروع تحويل المياه انطلاقا من منطقة شط الشرقي على مسافة 42 كلم, حيث الأشغال جارية, “أسديت تعليمات رئيس الجمهورية من أجل تدعيم الورشات والانتهاء من المشروع في أجل أقصاه 20 يوما”.

وفي السياق ذاته، أعطى رئيس الجمهورية أوامره من أجل “إنجاز مشروع تحويل مياه جوفية بمنطقة أجرماية من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب للجهة الشرقية لولاية تيارت” وكذا “إنجاز 8500 متر طولي من الآبار بما فيها التجهيز والربط بالكهرباء على مستوى نفس الولاية” مع “إنجاز 4000 متر طولي لآبار استكشافية عميقة في الرشايقة والرحوية وسيدي بختي وامشرع الصفا من أجل تدعيم المياه الصالحة للشرب على مستوى البلديات التي تسجل عجزا في التموين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى