رياضة

افكار حول السوبر ليغ

عادل احمد

قدم كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي السابق لبايرن ميونيخ تقييمه لكرة القدم الأوروبية في الوقت الحالي ، وشارك بأفكاره حول السوبر ليغ ، إنتر ، يوفنتوس برشلونة و التحكيم :

-عن الانتر

“جزء كبير من مسيرتي كان في الإنتر. انترناسيونالي هم المشجعون ، هؤلاء الناس ، عاطفتهم غير عادية. أتذكر مباراة من 1984 ، 4-0 ضد يوفنتوس. هدفي الأول في الدوري، الجمهور على بعد خمسة أمتار من الملعب وسمعت صراخ “كالي! ، كالي!”. صرخة الرعب ، شعور لم أختبره من قبل … في الثمانينيات ، كانت الدوري الإيطالي الافضل في العالم .

.

-عن الدوري الإنجليزي:

“اليوم البطولة الوحيدة على قيد الحياة هي الدوري الإنجليزي الممتاز ، وتنفق إنجلترا مبالغ فلكية وبطريقة غير ذكية وغير عقلانية ، تستمر البلدان الأخرى وسط معاناة مالية وفضائح ، لكنها لا تزال قادرة على إعادة الجوائز للوطن.

وهذا يعني أن البريطانيين يرتكبون أخطاء مجنونة ، وأنهم سوق خارجة عن السيطرة. ألقى تشيلسي مئات الملايين في يناير ليجد نفسه في المركز العاشر وبنصف نقاط من هم في الصدارة: إنه أمر سخيف.

-عن السوبرليغ

“ليس من قبيل المصادفة أن الفكرة جاءت إلى ثلاثة أندية تعاني من مشاكل سيولة هائلة. كانوا يهدفون إلى الحصول على عائدات كبيرة بسرعة. لقد انتقل اقتراح Superleague الآن من 20 إلى 80 فريقًا ، لكن كرة القدم لن تكون قادرة على تحمل مثل هذا الاضطراب الجذري.

“بدلاً من ذلك ، ما يجب تغييره ، وبسرعة ، هو اللعب المالي النظيف ، ويجب أن يكون أكثر صرامة. تتعرض الأندية باستمرار لضغوط من الجماهير ووسائل الإعلام للإنفاق والإنفاق. لكن كرة القدم هي الصناعة الوحيدة التي لا تسبب سوى الخسائر .

عندما قرأت ما فعله يوفنتوس لم أصدق ذلك ، لم أسمع شيئًا كهذا في حياتي. يوفنتوس نادٍ مهم للغاية ، ونقطة مرجعية لكرة القدم الإيطالية والأوروبية ، لكنني متأكد من أنهم سيكونون قادرين على إعادة البناء. في الوقت المناسب.”

-عن برشلونة (مزاعم المدفوعات للحكام):

“تصدقني عندما أخبرك أنني ضحكت وأنا أقرأ هذه الأخبار. لكن هذا لا يفاجئني: في كل مرة لعبنا فيها في إسبانيا شعرت بشعور غريب “.

-عن الدوري الإيطالي:

وطالما أن الملاعب مملوكة للبلديات ، فلا يمكن تغيير الأمور. في ألمانيا كنا هكذا ، سمحت لنا كأس العالم 2006 بالتغلب على هذه العقبة وقمنا ببناء مرافق جميلة للعائلات. يمكن أن يساعد تنظيم بطولة أوروبا 2032 إيطاليا على أن تحذو حذونا ، وآمل أن يتم اختير ايطاليا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى