رياضة

سائق الفورمولا إي نيك كاسيدي يضع عينه على لقب البطولة مع تبقي أربعة سباقات في روما ولندن

الرياض، دبي، 3 يوليو 2023: أكد سائق الفورمولا إي نيك كاسيدي إنه واثق من تسجيل نتائج قوية في السباقات الأربعة المتبقية والحفاظ على لقبه مع الاقتراب من ختام موسم الفورمولا إي وتبقي سباقين مزدوجين في كل من روما ولندن.

وكان سائق فريق إنفيجن ريسينج قد حقق فوزه الثالث في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي لهذا الموسم بعد فوزه بسباق ساوثواير بورتلاند إي بري متقدماً على جيك دينيس الذي حل في المركز الثاني.

وتبعاً لهذه النتيجة، فقد جمع كاسيدي (153) بفارق نقطة واحدة فقط وراء متصدر البطولة دينيس (154 نقطة)، ورغم ذلك فإن السائق النيوزيلندي متفائل بإحراز نتائج تمنحه اللقب في الجولتين المتبقيتين اللتين تشهد كل منهما سباقاً مزدوجاً في روما ولندن.

وفي تعليق له، قال السائق البالغ من العمر من العمر 28 سنة: “أعتقد أنه من الأفضل دائماً أن تكون أقرب إلى متصدر البطولة. الجميل في الأمر هو أنه نظرياً مهما كانت نتيجة سباق روما، حيث من الممكن أن أحرز نقطة واحدة وأن يفوز جيك في كلا السباقين، ومع ذلك، سنذهب إلى لندن، وستكون هناك فرصة متاحة [للفوز باللقب]. نريد أن نخوض أربعة سباقات قوية ويجب أن يتم كل شي بطريقة صحيحة من أجل الفوز في بطولة الفورمولا إي”.

وأضاف: “يمكن أن يكون هناك تباين كبير في النقاط خلال عطلة أسبوع واحدة. وإذا نظرنا إلى ماكس غونثر [الذي احتل المركز الثالث والأول] في جاكرتا – فإن مسار الحلبة مناسب له ولفريقه بشكل جيد للغاية وقد سجل الكثير من النقاط خلال عطلة أسبوع واحدة. كيب تاون وساو باولو هما الحلبتان اللتان قدمت فيهما أداءً قوياً للغاية. ولو أقيم سباق مزدوج على هاتين الحلبتين، لكنا قد حققنا الانتصار في كلا اليومين. هناك حاجة إلى القليل من الحظ، ولكنني متفائل تماماً لأن روما ولندن تعتبران من المسارات المناسبة لنا نظرياً”.

يشهد الموسم المقبل انطلاق السائقين في شوارع طوكيو لأول مرة مع الكشف عن التقويم المؤقت للموسم العاشر.

يقام سباق طوكيو يوم السبت، 30 مارس 2024، وسيكون أول حدث لبطولة العالم لرياضة السيارات تحت رعاية الاتحاد الدولي للسيارات يقام في طوكيو، ويتطلع كاسيدي لخوض السباق على هذه الحلبة: “أعتقد أنها حلبة ممتازة. طوكيو إضافة رائعة وقد رأيت خريطة المسار والموقع، وهي حول شوارع صالة الألعاب الرياضية القديمة التي كنت أذهب إليها، لذلك فهي منطقة أعرفها جيداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى