الحدث الجزائري

رئاسيات 7 سبتمبر: الراغب في الترشح السيد عبد المجيد تبون يسحب استمارات التوقيعات الفردية

رئاسيات 7 سبتمبر: الراغب في الترشح السيد عبد المجيد تبون يسحب استمارات التوقيعات الفردية
تم اليوم الخميس بمقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة, سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية, للراغب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 07 سبتمبر 2024, السيد عبد المجيد تبون, وذلك من قبل ممثله السيد بوعلام بوعلام.

وعقب عملية سحب استمارات التوقيعات الفردية, صرح السيد بوعلام للصحافة قائلا: “عملا بأحكام الدستور والقانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات, قمت الآن, نيابة عن السيد عبد المجيد تبون, بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لخوض غمار الانتخابات الرئاسية, وهذا بناء على تفويض منه, لأقوم بهذه المهمة التي تدخل في إطار الإجراءات القانونية المعمول بها”.

وكان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, قد أعلن في وقت سابق اليوم عن نيته في الترشح لعهدة ثانية, حيث قال بهذا الخصوص: “نزولا عند رغبة كثير من الأحزاب والمنظمات السياسية وغير السياسية والشباب, أعتقد انه آن الأوان أن أعلن انني سأترشح لعهدة ثانية مثلما يسمح به الدستور”, حيث تبقى الكلمة الفصل في ذلك للشعب الجزائري.

تجدر الإشارة إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد أحصت لغاية الآن, 35 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى