رياضة

دي اش ال للشحن الجوي تدخل سباقات السيارات

كشفت كل من الفورمولا إي ودي إتش إل، الشريك المؤسس واللوجستي الرسمي، اليوم أن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي التي تتنافس فيها السيارات الكهربائية كلياً، عن نقل الفرق وجميع أغراض البطولة من السباق في برلين إلى السباق التالي في شنغهاي باستخدام خدمة GoGreen Plus التي تقدمها دي إتش إل، مع الاستفادة من استخدام وقود الطيران المستدام للشحن الجوي.

وقد تم نقل قرابة 257 طناً من البضائع باستخدام وقود الطيران المستدام بين المدينتين الشهيرتين، ما أدى إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 80٪ على الأقل مقارنة بالطائرات التي تعمل بوقود الكيروسين. تستفيد رحلة الطيران الفردية التي تسافر لمسافة أكثر من 6000 ميل، عبر ثلاث طائرات، من خدمة GoGreen Plus التي تقدمها DHL Global Forwarding. وهذه هي المبادرة الأحدث ضمن شراكة دامت عقداً من الزمن، وشهدت إقامة 127 سباقاً – حيث تعمل المؤسستان معاً لإحداث نقلة هائلة في رياضة السيارات المستدامة والخدمات اللوجستية.

يتم إنتاج وقود الطائرات المستدام من مصادر النفايات مثل زيت الطهي المستخدم ومخلفات الطعام. وتعتمد شركة دي إتش إل على نظام داخلي عبر نظام الحجز والمطالبة، ما يتيح خفض الانبعاثات مباشرة من المصدر. وتستخدم شركات النقل الجوي هذا الوقود الحيوي المستدام نيابة عن شركة دي إتش إل، ما يؤدي إلى خفض الانبعاثات. يتم بعد ذلك نقل هذه التخفيضات إلى دي إتش إل وتخصيصها لشركات الشحن على شكل شهادات.

وتشمل المبادرات الأخرى تحسين الوقود الحيوي المستدام في الشحن البري والبحري، بالإضافة إلى التجميع الإقليمي الفعال للسباقات طوال الموسم.

من خلال شبكة عمليات ولوجستيات عالمية واسعة النطاق، تستخدم دي إتش إل نظام النقل متعدد الوسائط الخاص بها لضمان تسليم جميع الشحنات في الوقت المحدد وبأكبر قدر ممكن من الاستدامة، ما يضمن التسليم والتنفيذ بانسيابية للسباقات والأحداث التي يستمتع بها مئات الملايين من المشجعين حول العالم.

وفي تعليق لها، قالت جوليا بالي، نائب الرئيس للاستدامة في الفورمولا إي: “إن هذا الإنجاز الكبير التالي في رحلة الاستدامة في البطولة يعتمد على أكثر من عقد من التعاون والنجاح بين الفورمولا إي ودي إتش إل. ونحن نواصل معاً ابتكار وإعادة تعريف التنقل المستدام، ما يضمن الحفاظ على مكانتنا باعتبارنا الرياضة الأكثر استدامة في العالم.

وقالت مانويلا جياني، رئيسة رياضة السيارات في إيطاليا في شركة DHL Global Forwarding: “تمثل شراكتنا مع الفورمولا إي التزاماً مشتركاً بالاستدامة والابتكار. ومن خلال الاستفادة من خبرتنا اللوجستية وشبكتنا العالمية، فنحن فخورون بدعم الفورمولا إي في تقديم سباقات رائعة مع تقليل بصمتنا البيئية. ومن خلال التعاون معاً، نحن نقود التغيير الإيجابي ونلهم مستقبلاً أكثر استدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى