رياضة

قبل نصف نهائي كأس رابطة ابطال أوروبا

الريال الباحث عن الخامسة عشر في مواجهة السيتي الباحث عن باكورة ألقابه .
كقيمة فنية تقارب كبير جدا في الأسماء مع وضع مختلف للعب تحت الضغط بين خبرة لاعبي ريال مدريد وطموح اشبال بيب المشبعين بأفكاره التكتيكية .
غوارديولا غير بعضا من فلسفته في آخر اللقاءات بوضع ستونز الفني الذي يتحول للاعب إرتكازي عند إمتلاك الكرة ليتحول شكل السيتي من 4.3.3 إلى 3.4.3 وهي افكار متقاربة جدا مع افكار الميستر في إستغلال كامافينجا الظهير الأيسر الذي يتحول للعمق لكن للصناعة وليس كإرتكاز كحال ستونز مع عدم تسمير كارفخال .
في خط الوسط الصدام سيكون كبير بين اشاقر كرة القدم كروس ودي بروين ومودريتش ، مع إقحام فالفيردي وغاندوغان ورودري لحسم المعركة بدنيا وفي الصراعات الثنائية .
عندما تتحدث هجوميا ارى ان فنيا الريال يتفوق قليلا على السيتي ، صحيح ان بيب يمتلك دي بروين ، لكن ريال مدريد تمتلك بن زيمة المميز أكثر من هالاند في اللعب خارج مناطق العمليات ، وأجنحة الريال أكثر حسما من نظيرتها في السيتي بين الصناعة والتسجيل .
كنظرة فنية اعتقد ان آنشيلوتي سيكلف فالفيردي بتقييد دي بروين لمحاولة عزل هالاند في العمق ، لتبقى مهمة رودريغو وفينيسيوس دعم كارفخال وكامافينجا على الأظهرة وهذا بمحاولة الضغط المتقدم من الثنائي البرازيلي مما يرغم لاعبي السيتي على العودة قليلا للخلف مما يسمح بتقليص مواجهات 1×1 من اجنحة السيتي لاظهرة الريال .
على الجانب الآخر أرى أن تحول دفاع السيتي لثلاثي سيمنح مساحة كافية لفينيسيوس بالعبث أكثر وسيسمح لرودريغو لبسط هيمنة جديدة على فرق إنجلترا .
كخلاصة عامة ، لقاء النصف النهائي بين السيتي والريال هو لقاء يجمع بين اسلوبين مختلفين تماما في كرة القدم ، والأكثر إستغلالا للفرص هو من سيتأهل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى