ولايات ومراسلون

الأغواط ـ تجسيد عدة برامج تنموية ببلدية بريدة

استفادت بلدية بريدة خلال العام الماضي من عدة عمليات تنموية تندرج ضمن المخطط البلدي للتنمية وبرامج قطاعية كالتربية والصحة والري التهيئة العمرانية حسب رئيس المجلس الشعبي البدي السيد سعيدي محمد.

ومن بين هذه العمليات الربط بالكهرباء الريفية لعدد من المناطق منها ما يعتبر مناطق ظل، وفي هذا الصدد يجري إنجاز حصة بمنطقة ” شوشة” المكونة من 63 عائلة إلى جانب 16 كلم بمنطقة “عين البقرة” التي تضم بدورها 32 عائلة.

كما يرتقب الشروع في إنجاز الحصة المتبقية بالمناطق الأخرى بعد أن انتهت الدراسة التقنية المتعلقة بها وفق مسؤولي بلدية بريدة .

وبالموازاة مع ذلك استفادت البلدية من غلاف مالي لتجسيد مشاريع تخص التهيئة والتحسين الحضري على غرار تزفيت الشوارع الرئيسية بعاصمة البلدية وبرمجة توسيع شبكة الإنارة العمومية . وبرسم  البرنامج ذاته ستتم تهيئة عدة تجزئات سكنية وربطها بشبكتي المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي.

يذكر أن بلدية بريدة الواقعة على بعد 170 كلم شمال غرب الأغواط تشهد حركية تنموية متسارعة شملت بالخصوص إعادة بعث بعض المشاريع والاستفادة من مرافق حيوية في شتى المجالات كالتربية والصحة والأشغال العمومية والري والطاقة… 

غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى