أخبارجواسيسرياضة

حرب جواسيس شرسة

حرب جواسيس شرسة

تترقب جماهير كرة القدم العالمية يوم الجمعة، قمة من العيار الثقيل بين المنتخبين الإسباني والألماني، في افتتاح ربع نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

ويحتضن ملعب “MHP” أرينا معقل فريق آينتراخت فرانكفورت قمة إسبانيا وألمانيا صاحبي أفضل النتائج في يورو 2024 حتى اللحظة، في الـ7 من مساء الجمعة 5 يوليو/ تموز، بتوقيت مكة المكرمة.

وشهدت الساعات الأخيرة تصريحات عديدة من كلا الطرفين كلاً يؤكد ثقته في قدرته فريقه على تجاوز الآخر.

وتبقى أحد العناصر المهمة لكلا الفريقين هو وجود لدى كل معسكر أسماء تلمع في دوري الخصم، حيث يتواجد نجوم إسبان في الدوري الألماني “بوندسليغا” والعكس.

ينشط 4 من نجوم منتخب ألمانيا في الدوري الإسباني، بواقع اثنين في صفوف ريال مدريد بطل الليغا، ومثلهما يدافعان عن ألوان الغريم الأزلي برشلونة.

الأول يضم أنطونيو روديغير أحد الدعائم الأساسية في تشكيلة يوليان ناغلسمان مدرب “الماكينات”، ونجم الوسط والترس الأبرز توني كروس.

ومن برشلونة يتواجد المخضرم والقائد إلكاي غوندوغان في وسط الملعب بأدوار هجومية، بالإضافة لحارس المرمى مارك أندريه تير شتيغن والذي لا يحظى بفرص أساسية في وجود المتوهج مانويل نوير.

وبالنظر لأداءات الثلاثي فإن ثنائي ريال مدريد نجح في وضع بصمة قوية على مدار البطولة، خاصة لروديغير الذي رغم تسجيله هدفاً عكسياً في فوز 5-1 في الافتتاح على إسكتلندا لكنه نجح في تقديم مستويات قوية انعكست على خروج ألمانيا مرتين بشباك نظيفة.

غوندوغان من جانبه نجح في تسجيل الهدف الثاني خلال الفوز 2-0 على المجر، والذي قاد ألمانيا لعبور دور المجموعات.

وسيكون غوندوغان وتير شتيغن قادرين على رسم المفاتيح الأساسية للدفاع الألماني في كيفية التعامل مع خطورة نجوم برشلونة في “اللاروخا”، من أمثال فيران توريس ولامين يامال وبيدري وفيرمين لوبيز.

أما كروس وروديغير فهم يعرفان نقاط ضعف زملائهما في الميرينغي جيدا، من أمثال داني كارفخال وخوسيلو وناتشو فيرنانديز.

وبخلاف ذلك، هناك دراية من الرباعي إجمالاً بجميع العناصر النشطة في المنتخب الإسباني والتي تلعب في الليغا وتعتبر القوام الرئيسي للماتادور من أمثال ميكيل أويارزابال ومارتن زوبيمندي ونيكو ويليامز.


على الجانب الآخر، لا يمتلك منتخب إسبانيا جواسيسا في الدوري الألماني إلا اسمين فقط ينشاط في باير ليفركوزن وريد بول لايبزيغ.

ويبقى داني أولمو مهاجم لايبزيغ المطلوب من بايرن ميونخ وأندية أخرى، الاسم الأبرز بين هذا الثنائي، وهو قادر على تزويد زملائه بالكثير عن لاعبي المنتخب الألماني.

منتخب فرنسا.. أغرب رحلة تأهل في يورو 2024
وواجه أولمو نجوم بايرن ميونخ من أمثال نوير في حراسة المرمى أو جوشوا كيميتش في الدفاع والوسط، بالإضافة لجونثان تاه من باير ليفركوزن أو ديفيد راوم زميله في لايبزيغ.

أما المدافع أليكس غريمالدو لاعب بطل ألمانيا ليفركوزن فلديه دراية جيدة بالهجوم الألماني من نيكلاس فولكروغ نجم بروسيا دورتموند إلى نجوم البافاري، جمال موسيالا وليروى ساني وتوماس مولر أو ماكسيمليان بايير من هوفنهايم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى