إقتصادالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

وهران: مشاركة 80 عارضا في الصالون الوطني للحرفيين والمنتجات المحلية الأصيلة

ازدانت أجنحة الطبعة الثالثة للصالون الوطني للحرفيين و المنتجات المحلية الأصيلة (سناست 2023) التي انطلقت فعاليتها الخميس بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” لوهران بزهاء 30 منتوجا لمهارات متميزة تحرص على الحفاظ على هذا النوع من الصنعة.

و يشارك في الطبعة الثالثة للصالون الوطني للحرفيين و المنتجات المحلية 80 عارضا من مختلف ولايات الوطن لعرض منتجاتهم الحرفية و الفلاحية تبرز ثراء المنتوج الوطني و مهارات شباب متميزة، حسبما أبرزته ل /واج محافظة الصالون، عقومي مالشة آمال.

و يهدف هذا الصالون الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 29 يوليو الجاري إلى تثمين المنتجات الفلاحية و الحرفية المحلية و التعريف بهذه المواد المتنوعة خاصة و أن وهران تستقطب المصطافين من مختلف ولايات الوطن و تعتبر قبلة للسياح الأجانب لاسيما في الصيف كما أضافت السيدة عقومي.

و يعرض في هذه التظاهرة المنظمة من طرف “غلوبل انفينيتي ايفنت” الكائن مقرها بالجزائر العاصمة زهاء 30 منتوجا حرفي و فلاحي على غرار زيت الزيتون و العسل و مشتقاته و الزعفران و كذا تشكيلة متنوعة من النباتات الطبية و العطرية منها “نبتة مورينغا” التي تنتجها المزارعة، علو بابا أحمد، رئيسة جمعية ترقية المرأة الريفية “اليد في اليد” التي تنشط بعاصمة غرب البلاد.

و يكتشف الزائر للمعرض مهارات شبان مختصين في صناعة العجائن الغذائية و السيراميك و الحلي و الألبسة التقليدية و الأكسسوارات و منتوجات الجلود و الزرابي و الأفرشة التقليدية و مواد التجميل الطبيعية و الصابون و غيرها التي أصبحت علامة تجارية في السوق الوطنية.

و تسمح هذه التظاهرة للحرفيين بتبادل الخبرات فيما بينهم بغية تطوير هذا النوع من المنتجات المحلية التي يحرص صانعوها على الحفاظ عليها و حمايتها من الزوال علاوة على تسويق منتجاتهم، مثلما أشير إليه.

و موازاة مع ذلك تم برمجة عروض فلكلورية تنشطها فرق مختصة في هذا النوع من الفنون من خنشلة و تمنراست و غرداية و وهران لإضفاء على الصالون الوطني للحرفيين و المنتجات المحلية الأصيلة نكهة خاصة في أجواء تراثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى