أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وضبط أسلحة وذخيرة في ظرف أسبوع

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و22 أغسطس الجاري، من توقيف ثمانية عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني مع ضبط مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف و 7 مخازن ذخيرة ببرج باجي مختار وإن أمناس، حسب حصيلة أوردتها اليوم الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح نفس المصدر أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 22 أغسطس 2023، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود، “ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف و 4 مخازن ذخيرة خلال دورية استطلاعية ببرج باجي مختار، فيما ضبطت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بإن أمناس مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف و 3 مخازن وكمية من الذخيرة”.

كما تم، في نفس السياق، “توقيف 8 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات منفصلة عبر التراب الوطني”، يضيف المصدر ذاته.

أما في إطار محاربة الجريمة المنظمة “ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 21 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 3 قناطير و 12 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 45858 قرص مهلوس”.

وبكل من تمنراست وإن قزام وبرج باجي مختار وإن أمناس، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 135 شخصا وضبطت 11 مركبة و 107 مولد كهربائي و 64 مطرقة ضغط و 4 أجهزة للكشف عن المعادن و11،5 طن من خليط خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب”.

وفي السياق ذاته –يتابع البيان– “تم توقيف 11 شخصا آخرين وضبط 12 بندقية صيد و6753 وحدة من مختلف المشروبات و51 قنطارا من مادة التبغ، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك “محاولات تهريب كميات من الوقود تقدر بـ 17685 لتر بكل من برج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف”.

من جهة أخرى –يضيف نفس المصدر– أحبط حراس السواحل “محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 242 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 105 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى