أخبارتقنيةرياضة

الجيل الثالث من سيارات السباق الخارقة

ترتفع مستويات الإثارة والمتعة إلى حدود أعلى في عصر GEN3 EVO ضمن بطولة الفورمولا إي، بعد أن أكدت ABT اليوم دخولها مع لولا للسيارات، الشركة المصنعة لمجموعة نقل الحركة المسجلة حديثاً، والتي يتم تطويرها في الوقت الحالي بالتعاون مع شركة ياماها موتور ضمن شراكة تقنية.

بعد فترة توقف قصيرة، عادت ABT مجدداً إلى بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في عام 2023 للموسم العاشر إلى جانب CUPRA كشريك لها، حيث زودت بمحرك ماهيندرا ريسينج. وكان التعاقد قد انتهى مع ماهيندرا بالتوافق بين الطرفين، حيث يتوقف مع ختام الموسم الحالي. وتستعد ABT الآن لتحالف جديد، بالشراكة مع العلامة التجارية الأسطورية لرياضة السيارات “لولا للسيارات”، حيث ستكون ياماها موتور الشريك التقني في مجال توليد الطاقة وتطوير البرمجيات.

تجري الاستعدادات للإطلاق القادم على قدم وساق بين لولا وياماها، مع تحسين البرامج واختبار الأجهزة. ومن المقرر أن يتم الاختبار الأولي لمجموعة نقل الحركة على مسار الحلبة في شهر يونيو. وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل لاحقاً، والتي تشمل الكشف عن شريك الاسم، والجهات الراعية الأخرى، وهيكل الفريق، والتصنيفات، وتشكيلة السائقين، وتصميم السيارة، في الأشهر القادمة.

يتزامن ذلك مع إعلان لولا للسيارات مؤخراً عن عودتها إلى رياضة السيارات العالمية من خلال تعاون تقني طويل المدى مع شركة ياماها موتور بدءاً من الموسم 11. تشتهر لولا للسيارات بتاريخها المتألق مع تحقيق أكثر من 500 انتصار في البطولات، حيث تسعى بالتعاون مع علامة ياماها لتصنيع وتوفير مجموعة نقل حركة هائلة للمنافسة في سلسلة السباقات الرائدة ذات المقعد الواحد والكهربائية بالكامل.

وبفضل الإرث المشترك والمتجذر في سباقات المضمار، فإن هذا التعاون التقني لا يقتصر على المشاركة في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي فقط مع الانتقال إلى منصة GEN3 EVO لموسم 2024/25، ولكنه يضع أيضاً اسم ABT على مسار جديد للتميز في توليد الطاقة، بعد موسم هذا العام الذي من المتوقع أن يكون أقرب إلى معركة على لقب البطولة كما يتضح حتى الآن. وكان السباق الافتتاحي لموسم 2024 في المكسيك هو السباق رقم 100 لشركة ABT، ومع صعود 47 منصة تتويج وتحقيق أكثر من 1400 نقطة، فإنه يعد واحداً من أكثر الفرق نجاحاً في عالم سباقات السيارات.

وفي تعليق له، قال ألبرتو لونغو، الرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي: “يسر بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات الترحيب بعلامات لولا للسيارات وياماها موتور في عالم السباقات على الحلبات، كما تعبر عن سعادتها لانطلاق ABT في هذه الرحلة المميزة مع الاستعداد لعصر الجيل الثالث GEN3 EVO المرتقب. وتدل هذه الشراكة على الالتزام بالابتكار والأداء في عالم السباقات الكهربائية وتطوير السيارات الكهربائية، وسننتظر بفارغ الصبر رؤية التأثير الذي سيحدثونه في الحلبات”.

وقال توماس بيرماير، الرئيس التنفيذي ومدير الفريق في ABT: “يسعدنا أن نتعاون مع شريكين بارزين للانطلاق قدماً في عالم الفورمولا إي. بالطبع، سيكون تحدياً كبيراً لشركة تصنيع جديدة أن تدخل وأن تثبت نفسها في بطولة عالمية. ولكن خلال مناقشاتنا ومفاوضاتنا على مدى الأشهر القليلة الماضية، لمسنا بوضوح مدى مهارة كل من لولا وياماها والحافز لديهما، وإصرارهما على إنجاح هذا المشروع – كما هو الحال بالنسبة لكل عضو في فريقنا. كما أننا نركز من ناحية أخرى بشكل كامل على الموسم الحالي. وهدفنا هو تحقيق أكبر عدد ممكن من الإنجازات الرياضية في الأسابيع المقبلة.

وقال تيل بيكتولشيمر، رئيس مجلس إدارة شركة لولا للسيارات المحدودة: “يسعدنا أن نتعاون مع ABT حيث نجلب التكنولوجيا التي طورناها مع شركة ياماها موتور إلى بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي. لا شك أنه من الرائع أن نعمل مع فريق يمتلك التاريخ والنجاح في هذه الرياضة. يعد تشغيل البرامج المدعومة من المصنع بمثابة أساس تقوم عليه شركة ABT، وستمنحنا الخبرة التي اكتسبتها في الفورمولا إي الكثير من الدعم. ونحن نتطلع إلى تطوير علاقتنا ضمن سلسلة السباقات الكهربائية وخارجها.

بدوره قال هيجي ماروياما، المدير والرئيس التنفيذي في شركة ياماها موتور المحدودة: تعمل شركة ياماها موتور على تسريع عمليات البحث والتطوير لمختلف التقنيات التي تساهم في الاستدامة. وباعتبارنا الشريك التقني، فنحن نأمل في الحصول على تقنيات أكثر تقدماً لإدارة الطاقة من خلال الانضمام إلى أعلى مستوى من السباقات الكهربائية في الفورمولا إي. ويسعدنا أن نشارك فلسفة لولا الجديدة في رياضة السيارات المستدامة ويشرفنا أن تتاح لنا الفرصة للمساهمة في نجاح فريق عظيم مثل ABT بالاعتماد على التقنيات التي نقدمها وبالعمل مع لولا للسيارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى