صحة و جمالمجتمعمنوعاتمنوعات

الأعراض الأولى لسرطان البروستاتا

البروستاتا هي غدة بنفس حجم حبة الجوز الموجودة بين القضيب والمثانة.

كجزء من الجهاز التناسلي الذكري، تتمثل وظيفته الرئيسية في إنتاج السائل الذي يصنع السائل المنوي عند مزجه مع الحيوانات المنوية.

بيما يظهر سرطان البروستاتا عندما تبدأ الخلايا غير الطبيعية في النمو بطريقة غير منضبطة في البروستاتا، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.


وفي كثير من الأحيان لن يسبب سرطان البروستاتا أي أعراض في المراحل المبكرة.

عادة، تظهر الأعراض فقط عندما تصبح البروستاتا كبيرة بما يكفي لتؤثر على مجرى البول.

لذلك، إذا لاحظت أي أعراض، فمن المهم أن تقوم بفحصها.

وشارك الدكتور ماز الصفار، رئيس الممارس العام الرقمي في Babylon Health ، 5 علامات يمكن أن تشير إلى سرطان البروستاتا .

وقال: غالبًا لا يظهر سرطان البروستاتا أي أعراض، ولكن عند حدوث الأعراض، قد تشمل ما يلي:

دم في البول أو السائل المنوي

وقال: الدم في البول أو السائل المنوي ينذر بالخطر، من غير المعتاد ملاحظة وجود دم في البول، لذا فإن الحصول على تقييم عاجل مع الطبيب أمر حيوي لاستبعاد أي أسباب خطيرة.”

الضعف الجنسي

وأوضح أن “هذا يمكن أن يحدث أحيانًا في المراحل المتقدمة من سرطان البروستاتا، يمكن أن تكون البداية المفاجئة لمشاكل ضعف الانتصاب مقلقة للغاية، من المهم تسليط الضوء على هذا للطبيب للتأكد من عدم وجود أسباب مقلقة.”

التعب

وأضاف: هذا عرض غامض نوعاً ما، ومع ذلك، إذا كنت تشعر أنك متعب أكثر من المعتاد، فمن المهم أن تستكشف هذا الأمر أكثر مع الطبيب إلى جانب الأعراض المحتملة الأخرى لسرطان البروستاتا “.

فقدان الوزن غير المبرر

وتابع: “فقدان الوزن يمكن أن يكون عرضًا غير محدد للسرطان، ومع ذلك، فمن الأهمية بمكان تسليط الضوء على هذا للطبيب إذا كنت تشعر أنه غير مرتبط بالتغييرات في نظامك الغذائي وممارسة التمارين الروتينية.”

آلام الظهر والأطراف

وأشار: “من المهم أن نلاحظ أن آلام الظهر أو العظام وحدها ليست علامة فورية على الإصابة بسرطان البروستاتا”.

“ومع ذلك، غالبًا ما يكون مرتبطًا بالمراحل المتقدمة لسرطان البروستاتا جنبًا إلى جنب مع الأعراض الأخرى المذكورة أعلاه، أيضًا الحاجة المتزايدة للتبول، والإجهاد أثناء التبول والشعور بأن مثانتك لم تفرغ بالكامل أعراض محتملة للمرض”، كما يحذر.

إذا كنت تعاني من أي أعراض لسرطان البروستاتا، يجب عليك التحدث إلى طبيب، قد يرغب في إجراء اختبار مستضد البروستاتا النوعي (PSA) أو المسح الضوئي أو حتى أخذ خزعة لمزيد من التحقق من السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى