سياحة و سفر

إجازة صيفية ساحرة في فيينا

إجازة صيفية ساحرة في فيينا

إجازة صيفية ساحرة في فيينا: مغامرات عائلية ووقت لا مثيل له

إجازة صيفية ساحرة في فيينا: مغامرات عائلية ووقت لا مثيل له مع برنامج مرحبا من هيلتون

عندما تشتد حرارة الصيف في الشرق الأوسط، تصبح الأجواء المنعشة في العاصمة النمساوية فيينا خيارًا رائعًا للعائلات والمسافرين الراغبين بعيش تجارب لا تنسى خلال إجازتهم. تقدم المدينة، والتي تعرف بلقب “مدينة الموسيقى”، العديد من الوجهات والفعاليات التي تروق لمحبي الفن والعمارة والثقافة في أجواء تناسب الكبار والصغار على السواء.

وبعد حصول المدينة مؤخرًا على لقب أفضل مدينة للحياة للعام 2023 من وحدة المعلومات الاقتصادية، تأكّدت مكانة فيينا كوجهة رائعة لا ينبغي تفويت زيارتها، حيث تغمر المسافرين بأسلوب الحياة الراقي وتتيح لهم الاختيار بين عدد من فنادق هيلتون الجميلة للإقامة فيها، وهي هيلتون فيينا بارك، وهيلتون فيينا بلازا، وهيلتون فيينا دانوب ووترفرونت.

هيلتون فيينا بارك: جنة في قلب المدينة

يقع فندق هيلتون فيينا بارك في قلب المدينة بجانب المتنزه الوطني Stadtpark ليكون على مقربة من أهم معالم فيينا الشهيرة مثل كاتدرائية سان ستيفان وسوق ناشماركت الشهير للمأكولات، حيث يمكن للزوار تذوق تشكيلة واسعة من المحاصيل والمنتجات المحلية الطازجة والاستمتاع بتنوع الاطباق التقليدية والأصيلة من فيينا.

A city with trees and buildingsDescription automatically generated

وقد استوحي تصميم الفندق من حقبة الفن المعاصر في فيينا، حيث تتمتع كافة غرفه البالغ عددها 663 غرفة بتصميم عصري أنيق، فيما يضم الفندق أكبر صالة تنفيذية في فيينا لتقدم خدماتها الفريدة للضيوف.

وبوسع الضيوف قضاء وقت رائع في الشرفة الخشبية بينما يستمتعون بالشمس والإطلالة الجميلة على المنتزه. أما مقهى SELLENY العصري فهو الوجهة المثالية للراغبين بقضاء أجمل الأمسيات والاستمتاع بالمشروبات المبتكرة، فيما يقدم مطعم LENZ خيارات متميزة ومزيجًا فريدًا من الأطباق التقليدية النمساوية بلمسة عصرية.

كما يمكن للصغار تعلم الكثير عن الاستدامة من خلال حديقة الأعشاب والمناحل التي تنتج العسل للفندق، بينما يستطيع ضيوف الفندق شرب مياه ينابيع جبال الألب من الصنبور باستخدام الأباريق والأكواب الزجاجية الراقية من علامة Riedl .

هيلتون فيينا بلازا: فنون الديكور العريقة في قلب فيينا

يعدّ فندق هيلتون فيينا بلازا الخيار المثالي للزوار الراغبين بالاطّلاع على تاريخ فيينا الغني، فهو يقع قرب شارع رينغ شتراسه الذي يعتبر أرقى شوارع وسط مدينة فيينا، وعلى مسافة 10 دقائق فقط من منطقة التسوق الرئيسية والعديد من المعالم التاريخية المذهلة مثل القصر الإمبراطوري ومسرح الشعب ودار الأوبرا الوطنية التي تقام فيها العديد من الحفلات الموسيقية والفعاليات المناسبة للصغار واليافعين.

كما يستطيع الضيوف زيارة حي المتاحف القريب، والذي يضم مجموعة من أبرز متاحف الفنون والتاريخ الطبيعي في النمسا لتكون وجهات تثقيفية ومسلية للمسافرين من مختلف الأعمار.

افتتح هيلتون فيينا بلازا عام 1988 ليأخذ الضيوف في رحلة عبر الزمن إلى الحقبة الذهبية في عشرينيات القرن الماضي، والتي تميّزت بفنون الديكور الغنيّة لتتجلى في أنحاء الفندق بلمسة عصرية. يضم الفندق 254 غرفة فندقية، وجناح بنتهاوس مع شرفات خاصة إلى جانب صالة تنفيذية حصرية، ويقدم للضيوف خيارات رائعة من الأطباق النمساوية والعالمية في أجواء تحاكي حقبة العشرينيات في مطعم إميل.

هيلتون فيينا دانوب ووترفرونت: على ضفة النهر

يتمتع فندق هيلتون فيينا دانوب ووترفرونت بموقع جميل على ضفة نهر الدانوب، وهو وجهة مثالية للمسافرين الراغبين بالاستمتاع بالإطلالات الجميلة والغرف الفسيحة، فضلًا عن كونه يبعد 10 دقائق فقط من وسط المدينة التاريخي. يتميز الفندق بإطلالاته على مناظر خلابة للنهر وضفافه الجميلة، ويضم 367 غرفة وجناحًا تتسم بمساحاتها الواسعة وتجهيزاتها الأنيقة، بالإضافة إلى قربه من مدينة براتر الترفيهية التي تضم العجلة الدوارة العملاقة وغيرها من الألعاب الشيقة الأخرى. وعلى مقربة من الفندق يوجد واحد من أربعة مقرات للأمم المتحدة في مركز فيينا الدولي، والذي يوفر الجولات التثقيفية والمعارض التفاعلية. وبعد يوم من الاستكشاف، يمكن للضيوف الاسترخاء في مطعم Waterfront Kitchen الأنيق والذي يقدم الأطباق المستوحاة من منطقة الألب وسواحل البحر الأدرياتيكي، أو في الشرفات الخارجية قرب بركة السباحة المطلة على النهر في Pier 269 للاستمتاع بالمشروبات المنعشة والمأكولات الخفيفة.

برنامج مرحبا: منزلكم الدافئ خارج الوطن

تشارك فنادق هيلتون الثلاثة في برنامج مرحبا المصمم خصيصًا للضيوف من الشرق الأوسط كي يمنحهم تجربة مفعمة بالترحاب والدفء وإقامة مريحة في أوروبا منذ وصولهم. يمكن للضيوف طلب سجادات الصلاة والطعام الحلال من خلال البرنامج، والذي يوفر القنوات التلفزيونية العربية والعديد من الغرف المتصلة للأسر الكبيرة، والأطباق العربية في وجبة الإفطار وخدمة الغرف، فضلًا عن أفراد فريق العمل المتحدثين بالعربية لتعزيز الشعور بالتواجد في مكان قريب من الوطن. وتتاح الفرصة لجميع الضيوف المقيمين في فنادق هيلتون بالعاصمة النمساوية للاختيار من بين تشكيلة واسعة من المرطبات والمشروبات غير الكحولية في المطاعم والمقاهي.

تعرفوا إلى الوجهات والمعالم المناسبة للعائلات في فيينا

بالإضافة إلى المرافق المريحة والخدمات المتميزة التي توفرها فنادق هيلتون، فإن فيينا تعدّ وجهة ثقافية وترفيهية رائعة للمسافرين من جميع الاعمار، فهي تشتهر بالإرث الموسيقي الذي يقدم تجارب متعددة منها متحف Haus der Musik للتجارب الصوتية التفاعلية والاطلاع على مقاربة مختلفة للموسيقى من منظور علمي مرح. وللمسافرين الشغوفين بالموسيقى الكلاسيكي، لا بد من زيارة منزل موزارت الذي ألّف فيه الأوبرا الشهيرة The Marriage of Figaro.

وسيسر الأطفال بزيارة حديقة حيوانات شونبرون، أقدم حديقة مفتوحة للحيوانات في العالم، والحديقة المائية Haus des Meeres للكائنات البحرية الاستوائية. أما متحف الأطفال ZOOM فيمنح الزوار تجارب تفاعلية متعددة تعدهم بيوم من المرح والتعلم، فيما يمكن للعائلة الاستمتاع بركوب القارب في نهر الدانوب والاسترخاء أثناء مشاهدة مناظر رائعة للمدينة.

كما تضم فيينا عددًا من المساجد منها المركز الإسلامي في فيينا، ومسجد حاجي بيرم، ومسجد الهداية، ومسجد القبة، ومسجد الشورى.

لا شك في أن التاريخ العريق والطراز المعماري المذهل والطعام الشهي والمعالم العائلية جميعها تضمن للعائلات والمسافرين من الشرق الأوسط زيارة لا تنسى إلى العاصمة النمساوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى