أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

يوم الحرب على المستشفيات

يوم الحرب على المستشفيات

في يوم الجمعة و لليوم 35 لحرب الإبادة الإسرائيلية على غزّة ،قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في شوارع القدس المحتلة بعد منعها لهم من الوصول للمسجد الأقصى.
و المفوض العام للأونروا في تصريح له يقول أنّ أكثر من 100 من موظفينا تأكّد مقتلهم خلال شهر واحد، مُضيفًا بأنّ إنهاء هذه المأساة يستدعي وقفا إنسانيا فوريا لإطلاق النار.
فيما تحدّث مدير مجمع الشفاء الطبي قائلا : نخشى أن يقصف الاحتلال المستشفى ويدمره على رؤوسنا، والمجتمع الدولي لم يقدم لنا شربة ماء ولا لتر وقود.
لتصل حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 11078 شهيدا بينهم 4506 طفلا في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر.
و اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقول أنّ النظام الصحي في قطاع غزة بلغ نقطة اللاعودة، وتدمير المستشفيات أصبح لا يُطاق.
و مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال اليوم في شارع صلاح الدين بالوسطى مقابل مسجد الدعوة، حيث تمّ استهداف قوافل نازحين من مناطق شمال غزّة على ما يسمى الممر الآمن.
و مئات الصحفيين يحتجون على تغطية “حرب غزة.
فيما وقّع أكثر من 750 صحفيا وصحفية ينتمون لعشرات المؤسسات الإعلامية في الولايات المتحدة على رسالة مفتوحة، نشرت الخميس، تدين قتل إسرائيل للصحفيين في غزة وتنتقد تغطية وسائل الإعلام الغربية للحرب المستمرة منذ أكثر من شهر.
و صرّح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزّة أنّ
قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت اثنين من سائقي الاسعاف وهما في طريق العودة من الجنوب باتجاه شمال قطاع غزة.
و اليوم هو يوم الحرب عل المستشفيات ،حيث أنها تموت تدريحيا مع انعدام الوقود و الكهرباء و الماء وكذا كل المستلزمات الطبية.
حيث استهدف جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم مُجمّع الشفاء الطبي 5 مرات متتالية، و لازال يستهدف محيط المستشفى لهذه اللحظة اضافة لقصفها محيط المستشفى بقنابل الفوسفور المحرّمة دوليا ،كما وحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال، وتعرّض العشرات من المرضى والنازحين و الكوادر الطبية للموت المُحقّق سواء كان ذلك بالجوع و العطش أو بالقصف و القتل المباشر .
و المستشفيات في مُحافظتي غزّة و شمال غزّة أمامها ساعات حرجة للخروج التامّ عن الخدمة نتيجة عدم دخول الوقود،ونتيجة الاستهداف المباشر من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي .
21 مستشفى 47 مركزا صحيا خرجت تماما عن الخدمة، كما استهدف الاحتلال 53 سيارة إسعاف
وتمّ تدميرها بشكل كامل.

( نوميديا جروفي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى