أحوال عربيةأخبارالمغرب الكبير

متهمان بدعم البوليساريو: المغرب يطرد صحفيان فرنسيان

متهمان بدعم البوليساريو: المغرب يطرد صحفيان فرنسيان

زكرياء حبيبي

طرد نظام المخزن، فجر اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، صحفيان فرنسيان، المبعوثين الخاصين لماريان وهما كوانتين مولر وتيريز دي كامبو.

وحسب الوسيلة الإعلامية الفرنسية ماريان، فقد جاء اليوم الأربعاء حوالي عشرة أعوان من نظام المخزن لإلقاء القبض على المبعوثين الخاصين كوينتان مولر وتيريز دي كامبو في فندقهما بالدار البيضاء قبل ترحيلهما بالطائرة الأولى إلى باريس.

وأوضح كوينتين مولر من قسم “العالم” في ماريان،. أنه في الساعة الثالثة من صباح اليوم الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول في الدار البيضاء، طرق حوالي عشرة رجال باب غرفتهما، أين كانا قد وصلا في اليوم السابق إلى فندق نوفوتيل بشارع سيدي بلتوت. مضيفا: “لقد وضعونا في شاحنة صغيرة، وأخبرونا أننا غير مرحب بنا وأننا نزعجهم، وأنهم سيضعوننا على متن الطائرة التالية المتجهة إلى فرنسا! »

وأضافت المصورة تريز دي كامبو: “بقينا بضع ساعات بمقر الشرطة القضائية بالمطار، ثم تم نقلنا على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية دون اي إجراءات أخرى».

ووصل كوينتان وتيريز يوم الجمعة الماضي للتحقيق في الطريقة التي ينظر بها الشعب المغربي إلى الملك محمد السادس باعتباره منفصل عن الواقع وغائب عن الأنظار بشكل خاص بعد الزلزال الذي خلف حوالي 3000 قتيل والعديد من الجرحى ليلة 8 إلى 9 سبتمبر الماضي في مراكش وضواحيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى