أخبارأخبار العالمفي الواجهة

الساعات الأخيرة قبل اعلان بايدن الانسحاب من الانتخابات الأمريكية

جو بايدن «غيّر رأيه فجأة»، بحسب كواليس أوليّة رصدها مصدر مطلع بشأن الساعات الأخيرة قبل إعلان الرئيس الأميركي قرار انسحابه من السباق الانتخابي.

وفق المصدر، فإن بايدن كان قد أخبر حلفاءه بأنه يعتزم البقاء في السباق حتى ليل السبت، قبل أن يغير رأيه بعد ظهر الأحد، وفق ما ذكرته رويترز، والذي نقلت عن مصدر آخر قوله إن «الليلة الماضية كانت الرسالة هي المضي قدما في كل شيء، وبأقصى سرعة»

لكن بحلول نحو الساعة 1:45 بعد ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي)، أخبر الرئيس فريقه من كبار المسؤولين بأنه غير رأيه، ثم أعلن قراره بعد ذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي في غضون دقائق

إعلان بايدن جاء بعد موجة من الضغوط العامة والخاصة من المشرعين الديمقراطيين ومسؤولي الحزب للانسحاب من السباق بعد أدائه الضعيف على نحو صادم في المناظرة الرئاسيةمع ترامب في 27 يونيو الشهر الماضي.

أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن تنحيه عن خوض الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وقال بايدن، في خطاب، مساء الأحد: «أعتقد أنه من مصلحة حزبي والدولة أن أتنحي، وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي».

وتابع: «كان لي عظيم الشرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم».

ولفت في بيان، إلى «أنّني بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأن أركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي. شرط، سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى