رياضة

ميزات اللاعب جود بيليغنهام

“جود بيلينغهام”
التقرير:
من هو جود؟
دولي انكليزي
لاعب خط وسط
عمره ١٩ سنة
هل يعرف بيريز ماذا يفعل؟
ببساطة بيريز يقوم بتجميع الجواهر لإيجاد منظومة تحمل الريال مستقبلاً و هذا نعرفه جميعنا.. لكن امتلاك ٣ من أصل أكثر ١٠ أسماء تفوقت في الدربيل و المراوغة على مستوى العالم في بقع مختلفة من الملعب هو ما يستحق الإشادة.
رودريغو على اليمين و بالعمق أحياناً
فيني على اليسار
و الآن جود بيلينغهام بالعمق .
❓نقاط قوّة جود ؟
التمركز .
التداخل على الكرة و افتكاكها .
الضغط العالي .
خارطته الحرارية في الدوري الألماني للموسم الماضي مخيفة بالمعنى الحرفي، فتغطيته لمساحات واسعة في الملعب و قطعه لمسافات كبيرة يبين أهمّيته ليس كلاعب بوكس او بوكس فقط بل و احياناً ريجيستا.
❓بعيداً عن الفنيّات أين نجد بيلينغهام ؟
جود بيلينغهام ضحى بالكثير من المال من اجل الانضمام لنادي ريال مدريد، مثل هذه الاشياء لا تراها كثيراً هذه الايام, بمعنى أنّ قيمة الصفقة عالية ١٠٠ مليون + متغيرات قد تصل ل ٢٠-٣٠ مليون لكن فعلياً هذه أموال ذاهبة لدورتمند، أمّا راتبه مع الريال قطعاً أقلّ ممّا كان من المفترض أن يكون مع أندية مثل السيتي والليفر.
❓تفاصيل الصفقة؟
مقابل 103 مليون يورو + 30.9 متغيرات
و من المتداول أن من هذه المتغيرات: إذا فاز اللاعب بجائزة الكرة الذهبية في ريال مدريد في المواسم الستة المقبلة ، فسيتعين على النادي دفع مكافأة إلى بوروسيا دورتموند.

عقد لمدة 6 سنوات ✅
راتب سنوي 10/12 مليون يورو
❓شخصية جود؟
واضح عليه قوّة الشخصية حيث اختار الرقم خمسة (رقم زيزو) المحجوز من قِبَل فاييخو قبل أن يبدأ الموسم حتى و يتعرّف عليه كزميل و صديق في الفريق .
❓مشاعر المدريدي تجاه هذه الصفقة؟
الرضى و السعادة بالدرجة الأولى و متوقّع من اللاعب أن يكون خليفة مودريتش لكن هنالك شوشرة ربّما أضرم نيرانها توني كروس بتصريحه الأخير؛ تخصّ لاعبي صفقات المبالغ الفلكية و بطريقة غير مباشرة هازارد جعلتنا كجماهير كرة نتمنّى ألا يختفي جود في مدريد.
❓خليفة مودريتش ؟
“وصول بيلينغهام يعني أن أهمية مودريتش قد تصبح أقل حيث سيلعب دقائق ومباريات أقل خلال عملية تجديد الفريق الذي سيعتمد على المداورة ومزيد من فرص اللعب لكل من كامافينغا وتشواميني”.
طبعاً هذا الكلام سمعناه عند استعادة أوديغارد من الاعارة أيام ريال سوسيداد و عدنا لنسمعه أيام كامافينغا و تشواميني لكن الواقع قال أن الأمير لوكا أساسي في أيّ وقتٍ توفّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى