أمن وإستراتيجيةالحدث الجزائري

الفوج الثالث الآلي للتدخل لقيادة الحرس الجمهوري بالرويبة

تم تنظيم زيارة موجهة لفائدة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية إلى الفوج الثالث الآلي للتدخل “الشهيد رزيق أحمد” لقيادة الحرس الجمهوري بالرويبة (الجزائر العاصمة) وذلك للاطلاع على مهام هذا الصرح العسكري.

وبالمناسبة، أوضح رئيس مصلحة الإعلام والاتصال لقيادة الحرس الجمهوري، العقيد غربي الأمين، بأن قيادة الحرس الجمهوري نظمت هذه الزيارة الموجهة “تنفيذا لمخطط الاتصال لسنة 2022-2023 المصادق عليه من طرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة”، مبرزا أن قيادة الحرس الجمهوري تسعى إلى “تقريب وسائل الاعلام من المؤسسة العسكرية وتمتين رابطة الجيش بأمته وتمكين الصحفيين من الاطلاع على مختلف مكونات الفوج والتعرف عن كثب على مختلف مهامه ومجالات نشاطه”.

بدوره، اعتبر قائد الفوج الثالث الآلي للتدخل، العقيد بن علي بن عودة، أن هذه الزيارة الموجهة تعد “دلالة على العلاقة المتميزة التي تجمع المؤسسة العسكرية بمختلف وسائل الإعلام التي تمثل همزة وصل بين المواطن وجيشه لتحقيق المصالح العليا للأمة وتثمين المكتسبات الوطنية والذود عن حمى الوطن والتصدي لكافة المؤامرات والدسائس”.

من جانبهم، ثمن الإعلاميون هذه المبادرة التي تعزز العلاقة وتخلق قنوات اتصال أكثر فاعلية بين المؤسسة العسكرية والأسرة الإعلامية.

وقد شكلت هذه الزيارة الميدانية فرصة لممثلي الصحافة الوطنية اطلعوا من خلالها على إنشاء الحرس الجمهوري وكذا مختلف المهام القتالية المسندة إلى الفوج، بالإضافة الى تنفيذ تمرين تكتيكي بعنوان “الفصيلة في الرد على الكمين” مع تقديم عروض رياضية أبان خلالها أفراد الفوج عن احترافية تعكس الجاهزية البدنية والذهنية التي بلغها مستخدمو الحرس الجمهوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى