أخبارإقتصادالجزائر من الداخل

أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر المحطة الهجينة لإنتاج الكهرباء بمستغانم

أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر المحطة الهجينة لإنتاج الكهرباء بمستغانم

أعلنت سونلغاز في بيان لها عن الانطلاق في عملية التشغيل الجزئي لأكبر محطة لإنتاج الكهرباء في الجزائر و المتواجدة بولاية مستغانم, و هو ما سيسمح بتدعيم الطاقة الإنتاجية الوطنية بـ 450 ميغاواط كمرحلة أولى.

ووفقا للبيان, فقد “قامت سونلغاز عبر شركتها الفرعية سونلغاز – انتاج الكهرباء, ابتداء من يوم الخميس 4 يوليو 2024, بالتشغيل الجزئي للمحطة الهجينة لإنتاج الكهرباء بمستغانم ,وذلك من خلال دخول التوربينات الغازية الأولى حيز الخدمة” مشيرا الى أن “هذه العملية تأتي لتدعيم الطاقة الإنتاجية الوطنية بـ 450 ميغاواط كمرحلة أولى”.

وأضاف المجمع العمومي أن هذه المحطة تندرج في إطار تنفيذ البرنامج التنموي لولاية مستغانم, تعزيز تموين الشبكة الوطنية بالطاقة الكهربائية وتحسين مستوى الخدمة العمومية في هذه الولاية الساحلية ذات الطابع السياحي والصناعي الهام بصفة خاصة وكل ولايات الوطن.

و لفت البيان الى أن “هذه المنشأة الطاقوية الكبرى تضاف إلى جملة المشاريع الطاقوية الهامة التي نجحت سونلغاز في إدخالها حيز الخدمة خلال الأشهر القليلة الماضية, والتي من شأنها تعزيز الحضيرة الإنتاجية لسونلغاز ودعم قدرتها الوطنية في تعزيز تموين المواطنين بالطاقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى