الحدث الجزائري

تعليمات ابو الفضل بعجي لكتلة حزب جبهة التحرير الوطني البرلمانية

الجزائر – أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني, أبو الفضل بعجي, دعم حزبه لمسعى بناء “جزائر قوية ورائدة ومتطورة”, مؤكدا أن هذا الدعم نابع من كون الحزب “شريك فعلي و مخلص في تحقيق ما يطمح له الشعب”. 

و أوضح السيد بعجي في لقاء خص به الكتلة البرلمانية للحزب بالمقر الوطني, عشية عرض ومناقشة بيان السياسة العامة للحكومة أمام الغرفة السفلى للبرلمان أن دعم حزبه لمسعى بناء “جزائر قوية ورائدة ومتطورة مؤسس”, لا سيما وان الحزب “شريك فعلي ومخلص في تحقيق ما يطمح له الشعب”.

ومن هذا المنطلق –يقول السيد بعجي — فإن “المقارنة بين ما تضمنه مخطط عمل الحكومة و ما جاء في بيان السياسة العامة كفيل بتقديم الإجابات الشافية والكافية عما تحقق من انجازات”, معتبرا أن “الجزائر اليوم تتغير وتتطور في اتجاه الإستجابة لطموحات الشعب وتطلعات الشباب”.

وبالمناسبة, دعا السيد بعجي نواب الحزب الى إجراء نقاش “جاد و موضوعي” لمضمون بيان السياسة العامة و ذلك “من منطلق قناعة راسخة بأن ما تحقق خلال سنة جدير بالتنويه”, مشددا على “عدم إغفال التنبيه إلى السلبيات ومكامن الضعف في التنفيذ والأداء”.

و في رده على أسئلة الصحفيين حول تاريخ انعقاد المؤتمر ال11 للحزب, أكد أنه سيتم تنظيمه “قريبا”, مشيرا إلى أن التحضيرات لهذا الموعد تتم “بشفافية” و”وضوح”, معتبرا أن هذا المؤتمر سيكون “استثنائيا” على جميع المستويات.

و على المستوى الخارجي , أشاد السيد بعجي بالمواقف “الشجاعة ” للجزائر و دعمها الراسخ و الثابت للقضية الفلسطينية وكذا القضية الصحراوية.

كما أشاد بالسياسة الخارجية لبلادنا التي برزت بصوت “محترم و مسموع” بفضل الجهد المعتبر الذي يبذله رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, خاصة وأنه –كما قال–“لم يدخر جهدا لاستعادة الصورة الحقيقية للجزائر وهيبتها وسمعتها لدى دول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى