ولايات ومراسلون

الاغواط ..295 تلميذ في رحلة اصطياف إلى تيبازة

ينظم المكتب الولائي لتنسقية ولاية الأغواط ـ المنبثقة عن الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، رحلة مدرسية لفائدة 295 تلميذ من 05 بلديات هي حاسي الرمل، حاسي الدلاعة، قصر الحيران، عين ماضي والأغواط يمثلون جميع الأطوار التعليمة، أغلبهم من التعليم الابتدائي بحسب رئيس المكتب الولائي السيد مصطفاوي لزهر..

رحلة الاصطياف، تنطلق هذا المساء من أمام مدرسة أحمد شطه بالأغواط إلى شواطئ “شنوة” بولاية تيبازة، وتكون إقامتهم بمدرسة مقدم محمد بذات الولاية بترخيص من وزير التربية الوطنية..

ولعل ما ميزة هته الرحلة هو التنظيم الجيد والتلأطير الحسن، وهو ما أعرب عنه جمع من أولياء التلاميذ الذي استحسنوا المبادرة واعتبروها خطوة إيجابية للخروج من روتين وتوسع مهام الحركة الجمعوية في سبيل الاهتمام كل ما يخدم مصلحة التلميذ نفسيا ..

ولا يقتصر عمل تنسيقية ولاية الأغواط على هذا النشاط بل سبق لها وأن نظمت عدة مسابقات في التعبير والاملاء والرياضيات للطور الابتدائي، ولقي هذا النشاط انتشارا واسعا لما وجدوه في المبادرة من منافسة تشجع التلاميذ على المزيد من البذل والتحصيل وتوسيع المعارف، كما أنها تشجع المدارس على الالتفاف حول المنسيقية بدلا من الجمعيات التي أضحت تخدم مصالحها من عير أن تحرك ساكنا… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى