أحوال عربيةأخبارأخبار العالم

ضربة قاسية جدا لـ نتنياهو

قال أرنون بار دافيد، رئيس نقابة العمال الإسرائيلية «الهستدروت» إن صفقة الرهائن لا تتقدم لأسباب سياسية، مضيفا أنه من الغد سيتوقف الاقتصاد بإسرائيل، وذلك وفقا لما اعلنته وسائل إعلام عالمية.

وأعلنت نقابة العمال، تنظيم إضراب شامل في إسرائيل غدا الإثنين، استجابة للدعوات المطالبة بالتوقف عن العمل، عقب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين في نفق بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، واتهمت أوساط إسرائيلية بنيامين نتنياهو بأنه السبب في تعطيل الصفقة ومقتل الأسرى الإسرائيلين.


وصّرح رئيس نقابة العمال الإسرائيلية الهستدروت: «نحن نتلقى جثثا بدل صفقة تبادل، لذا يجب استعادة الدولة»، داعيا الإسرائيليين والمنظمات للخروج بدءا من الليلة للاحتجاج.

وفي هذا السياق أضافت «الهستدروت» بأن مطار بن غوريون سيتوقف عن العمل بشكل كامل غدا.

ووفقا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية فإن «الهستدروت» تخطط لإغلاق الاقتصاد بأكمله ليوم واحد غدًا، بينما سيجري استبعاد المستشفيات والصيدليات وكذلك مصانع الدفاع ومصانع الأغذية ووسائل النقل العام.وأعلنت نقابة المعلمين أنه في ظل الإضراب المقرر غدًا والذي سيشمل المساعدين، سيجري إغلاق رياض الأطفال، فيما ستعمل المدارس جزئيا.

ومن المتوقع أن يشمل الإضراب العام في الاقتصاد غدا المصانع، باستثناء مصانع الدفاع، والبنوك، وجزء من التجارة بما في ذلك مراكز التسوق، دون متاجر المواد الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى