الجزائر من الداخل

05 محطات جديدة لـ تحلية مياه البحر في الجزائر .. تفاصيل

سيشهد شهر مايو  بداية انطلاق إنجاز خمس محطات لتحلية مياه البحر على المستوى الوطني بطاقة إنتاج تقدر ب 300 ألف متر مكعب يوميا للمحطة الواحدة, حسبما أعلن عنه اليوم  بتيبازة وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب.
وأوضح السيد عرقاب, في تصريح أدلى به خلال زيارة عمل قادته للولاية رفقة وزير الموارد المائية و الأمن المائي كريم حسني, أن الشركة الجزائرية للطاقة (فرع مجمع سوناطراك) ستشرع في إنجاز المحطات الخمس خلال السداسي الثاني من العام الجاري, على أن يتم إطلاق مشروع محطة فوكة 2 بطاقة إنتاج تقدر ب 300 ألف متر مكعب خلال الأسبوع الأول من شهر مايو  .
وأشار الوزير في هذا السياق إلى أن والي تيبازة, أبو بكر الصديق بوستة, إلتزم بتسهيل جميع إجراءات تنصيب مقاولة الإنجاز خاصة أن مشكل العقار غير مطروح, فيما ستتواصل, عملية إطلاق بقية المشاريع تباعا (وهران و بومرداس و الطارف و بجاية) خلال السداسي الثاني من السنة الجارية.
وتعمل حاليا الشركة الجزائرية للطاقة على وضع آخر الرتوشات لإطلاق أشغال إنجاز هذه المحطات الخمس التي وصفها السيد عرقاب ب”الضخمة و ذات الأهمية الاستراتيجية للبلاد”, مؤكدا في حديثه مع مسؤولي الشركة الجزائرية للطاقة أنهم مطالبون بالتقيد بالمعايير الجديدة في أداء مهامهم و العمل على إيجاد حلول تقنية لتفادي التوقف عن الإنتاج في كل مرة من أجل أشغال صيانة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى