الجزائر من الداخلولايات ومراسلون

ولاية عين الدفلى ..تفاصيل زيارة وزير الاشغال العمومية والري لخضر رخروخ للولاية

أشرف وزير الأشغال العمومية و الري و المنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, الخميس, على اطلاق اشغال انجاز مشروعين و هما محطة تطهير المياه المستعملة و شبكة تدعيم التزويد بالماء الشروب.

و تعتبر محطة تطهير المياه المستعملة بخميس مليانة, التي تم منحها غلافا ماليا يقدر ب 3,5 مليون دج, مشروعا “هاما بالنسبة للصحة العمومية”, حسبما أكده الوزير في تصريح بعد اطلاق الاشغال على هامش زيارة العمل التي يقوم بها إلى ولاية عين الدفلى.

و اعطى السيد رخروخ تعليمات للمصالح المحلية لقطاع الموارد المائية من اجل تسجيل في نفس المشروع “تصفية المياه المستعملة لتحويل استعمالها في الفلاحة, علاوة على ان الولاية تتميز بطابعها الفلاحي”.

و سيسمح هذا المشروع بحماية المياه الجوفية و كذا الوسط البيئي, كما يوفر امكانية لري الاراضي الفلاحية المجاورة التي تتربع على مساحة تقارب 1.000 هكتار, النصف منها مخصص لزراعة الاشجار, حسب المديرية المحلية للقطاع.

و من جهة اخرى, اعطى الوزير إشارة انطلاق أشغال مشروع تدعيم التزويد بالماء الشروب لبلدية جمعة ولد الشيخ (جنوب الولاية), انطلاقا من بئر يقع ببلدية سيدي لخضر, بمدة انجاز تقدر ب 8 اشهر و بغلاف مالي يقدر ب 400 مليون دج.

وفي ذات السياق, اكد السيد رخروخ انه سيتم التكفل بشكاوى الساكنة بخصوص نقص المياه في بعض مناطق الولاية و سيتم اعادة اطلاق المشاريع المتوقفة من اجل ضمان وفرة الموارد المائية و التي سيتم توزيعها بشكل عادل”.

ووافق الوزير على تمويل مشروع تدعيم و توسيع التزويد بالماء الشروب ببلدية تاشتة زوقاغة انطلاقا من مناطق تجمع المياه بالعبادية بغلاف مالي يقدر ب 500 مليون دج و الذي سيزود ساكنة تقدر بقرابة 30.000 نسمة.

و في صبيحة اليوم الخميس, قام الوزير بتدشين شطر طريق بطول 17 كم يمتد من خميس مليانة الى جندل (ولاية عين الدفلى), و الذي يعتبر جزءا من الطريق الاجتنابي الجنوبي الرابع الذي يربط الطريق السيار شرق-غرب بولاية برج بوعريريج على طول 262 كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى