الحدث الجزائري

ولاية الطارف .. فوق طاولة الحكومة الجزائرية

ظهر على الوزير الأول ايمن بن عبد الرحمن ومعه وزير الداخلية كمال بلجود التاثر العميق ، بعد معاينة الاضرار التي االحقتها الحرائق بولايات اقصى الشرق الجزائري، كل المؤشرات والتصريحات أكدت أن الوزير الأول ووزير الداخلية، سيتخذان قرارات لصالح الولايات المتضررة من الحرائق ، و ستكون ماساة حرائق الشرق الجزائري الأخيرة نقطة تحول جذري ونهائي في تعامل الدولة مع الحرائق، وهذا رغم الخسائر التي احدثتها ، و من المتوقع طبقا لمصادر من ولاية الطارف فان الحكومة ستقرر سلسلة من الاجراءات للتكفل بضحايا الحرائق وتبدا العملية من احصاء الاضرار والمتضررين


الوزير الأول و وزير الداخلية و وزير الصحةو وزير الفلاحة النقل بتنقل إلى ولاية الطارف وهذا للوقوف على مخلفات الحرائق التي مست عددًا من مناطق الولاية. حيث قدم الوزير الأول السيد ايمن بن عبد الرحمان التعازي باسم الرئيس تبون والطاقم الحكومي لعائلات الضحايا.
كما عاين الوفد الوزاري المرافق له حجم الأضرار الواقعة عن الحرائق بمنطقة الرابطية بـ القالة .
كما اشار الوزي الوزيرالأول أيمن بن عبد الرحمان سنكون بجانب كل العائلات التي تكبدت خسائر بشرية ومادية ونؤكد وقوف الدولة بجانبهم.الوزير الأول والفد المرافق له يتفقد قاعة القيادة العملياتي للحماية المدنية بولاية الطارف الوزير الأول يتعهد بتعويض المتضررين من الحرائق بداية من الأسبوع المقبل.
الوزير الأول من الطارف الدولة ستتكفل بتعويض المتضررين من الحرائق وفي أسرع وقت”.
سرعة وشدة الرياح ساهمت في رفع وتيرة الحرائق وامتدادها ووقفت حاجزا أمام تدخل مروحيات الإطفاء “.
كما تم معاينة حجم الأضرار الناجمة عن الحرائق بمنطقة البرابطية بالقالة.
ومن جهة اخرى تقدم وزير المجاهدين العيد ربيقة بمواساة اهالي ولايات المضرورة “على إثر الحرائق التي شهدتها بعض ولايات الشرق الجزائري، أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة موظفي وعمال القطاع بأخلص التعازي وأصدق عبارات المواساة لعائلات الضحايا سائلا المولى عزوجل أن يتغمدهم برحمته الواسعة وأن يحتسبهم من الشهداء وأن يعجل بشفاء المصابين شفاء لا يغادر سقما كما نسأل العلي القدير أن يحمي بلادنا من كل سوء . كما قامت ايضا وزيرة الثقافة بتعليق كافة الانشطة الثقافية.
خلود بلمودة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى