الجزائر من الداخل

وضعية المعتمرين الجزائريين .. توضيح هام من وزارة السياحة الجزائرية

نفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية، تعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة، مؤكدة أن هذه المعلومات “لا أساس لها من الصحة” وأن الفيديوهات المتداولة بشأنهم “مغلوطة”.

و قالت الوزارة في بيان لها أنه “تبعا للمعلومات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام والمتعلقة بتعرض معتمرين جزائريين للطرد من فندق في مكة المكرمة, تعلم وزارة السياحة والصناعة التقليدية أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة وأن الفيديوهات المتداولة مغلوطة, ولا علاقة لها بالمعتمرين الجزائريين”.

و أوضحت أنه بعد التحريات التي قامت بها مصالحها حول ظروف إقامة المعتمرين الجزائريين على مستوى البقاع المقدسة محل الخبر, فقد تبين أنهم “لم يتلقوا أي صعوبات خلال إقامتهم والتي تسير بصفة عادية”.

و في ذات الإطار, دعت وزارة السياحة إلى “التحقق من جميع المعلومات قبل نشرها أو مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي, قصد تفادي تغليط الرأي العام”.

و ذكرت أصحاب الوكالات السياحة ب “ضرورة الالتزام بالاحترافية في التعامل مع زبائنهم خاصة ونحن على أبواب موسم الحج, قصد توفير أرقى الخدمات وأحسن التعاملات”, وذلك من أجل “تفادي عقوبات قد تنجر عن مخالفة التزاماتهم نحو الحجاج والمعتمرين خاصة والسياح بصفة عامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى